لايف

«السياحة» : استعدادات مكثفة لموكب المومياوات الملكية (صور)

وبدأت وسائل الإعلام المحلية والعالمية اتخاذ مواقعهم انتظارًا لتغطية الحدث الفريد من نوعه، وشرع عازفو الموسيقى في الانتشار.

شارك الخبر مع أصدقائك

تُواصل وزارة السياحة استعدادتها المكثفة تمهيدًا لانطلاق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة.

وبدأت وسائل الإعلام المحلية والعالمية اتخاذ مواقعهم انتظارًا لتغطية الحدث الفريد من نوعه، وشرع عازفو الموسيقى في الانتشار.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار حملة كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية.

وقامت الوزارة بترجمة النص الخاص بالفيلم الترويجي الخاص بالحدث الذي أطلقته بمشاركة عدد من الفنانين المصريين إلى 14 لغة مختلفة؛ من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والإيطالية والصينية والإسبانية والسويدية والهولندية وغيرها.

اقرأ أيضا  وزير السياحة يبحث إجراءات تنفيذ مشروع تطوير منطقة حفائر الفسطاط

وقامت الوزارة بإرسال هذا الفيلم بعد ترجمته باللغات المختلفة إلى السفارات المصرية في الخارج، وكذلك إلى السفارات الأجنبية في مصر لنشره والاستفادة منه في الترويج السياحي لمصر وللموكب.

كما أنه سيتم وضعه على الصفحات الرسمية للوزارة وللهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام وفيسبوك وتويتر وYou Tube في الأسواق العربية والدولية، وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

اقرأ أيضا  «السياحة» : عدم السماح بدخول المواطنين مقرات الوزارة إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة الدعائية تضمنت أيضًا شراء مساحات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لهذا الحدث في عدد من الأسواق السياحية الهامة والتي تمثل أهمية بالنسبة للسياحة المصرية، ومن بين هذه الدول السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، وإنجلترا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا.

اقرأ أيضا  اجتماع بين وزير السياحة ونائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لتعزيز التعاون

جدير بالذكر أنه شارك في هذا الفيلم الترويجي عدد من الفنانين المصريين هم الفنان القدير حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، حيث قدموا من خلاله نبذة عن تاريخ كل من الـ22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها والمتحف المصري بالتحرير والمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، وأهم مقتنياتهم الأثرية الفريدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »