بورصة وشركات

السويس للأكياس تعين «فاروس» لشراء أسهم متضررى الشطب من البورصة

تتولى شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، مهام تمثيل شركة السويس للأكياس، فى شراء أسهم النداول الحر لها من البورصة تمهيدًا للشطب من البورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

عينت شركة السويس للأكياس، شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، لتمثيل الأولى فى شراء أسهم التداول الحر، تمهيدأً للشطب من البورصة.

وكانت البورصة قد وافقت على سير السويس للأكياس على إجراءات الشطب الاختيارى من البورصة، لأسهم الشركة البالغ رأسمالها المصدر ‏ 21.8 مليون جنيه، موزعاً على 10.93 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم ‏.

26.01 جنيه سعر شراء سهم السويس للأكياس

وأوضحت السويس أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 6.8% من إجمالي أسهم الشركة، وإجمالي عدد ‏المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 175 مساهما.

ونوهت البورصة بأنه سيتم الشراء بسعر 26.01 جنيه وفقاً لسعر عرض الشراء المنفذ بالبورصة بتاريخ 2 أغسطس 2018، حيث إنه أعلى من السعر الذي أسفرت عنه دراسة القيمة العادلة للسهم والتي تبلغ 21.56 جنيه.‏

الشطب من البورصة

وطالبت لجنة القيد، عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة عليها بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين ‏المتضررين من الشطب بما فيهم المعترضون مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة.

وأعلنت إدارة البورصة لجميع المتعاملين أنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) بداية من جلسة تداول الغد وحتى نهاية عمل 27 أكتوبر الجارى، لتسجيل أوامر البيع و الشراء على أسهم السويس للأكياس.

فاروس وسيط «موندى» فى شراء النسبة الأكبر من السويس للأكياس

جدير بالذكر أن فاروس لتداول الأوراق المالية، قامت بدور الوسيط في عملية عرض الشراء الإجباري التي تجريها شركة موندي إنداستريال باجز بي في لـ 70.11% من رأسمال شركة السويس للأكياس.

و تأسست شركة السويس للأكياس بتاريخ 9 ديسمبر 1988 وفقاً لأحكام القانون رقم 43 لسنة 1974.

وتتألف الشركة من أربعة خطوط للإنتاج بطاقة إنتاجية 240 مليون كيس سنوياً، ثلاثة من بين هذه الخطوط متخصصة في إنتاج الأسمنت والجبس ومواد البناء الأخرى، بينما يتخصص الخط الرابع في إنتاج الطلبيات الخاصة.

يشار إلى أن السويس للأكياس سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح 12.46 مليون جنيه، مقابل 24.64 مليون جنيه أرباحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع صافي مبيعات الشركة خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، لتبلغ 223.33 مليون جنيه ، مقابل 241.81 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »