بورصة وشركات

السويس للأسمنت: 29 مليون جنيه قيمة أرض كورنيش طره

أسمنت طره تٌعول على حصيلة بيع هذه الارض لسداد جزء من المديونيات المتراكمة على الشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

قدرت شركة “أسمنت السويس” قيمة الأرض المملوكة لأسمنت بورتلاند طره -التابعة-، الواقعة على كورنيش النيل بمنطقة طره بـ 29 مليون جنيه، وذلك على أساس تقييمها كأصل محتفظ به بغرض البيع.

القيمة الدفترية لأرض أسمنت طره

وقالت “السويس للأسمنت”: إن القيمة الدفترية لأرض أسمنت طره كأصل محتفظ به للبيع ضمن الأصول المتداولة تبلغ 29.1 مليون جنيه، وذلك تعديلا للقيمة السابقة البالغة 294 مليون جنيه، كأصل ثابت ضمن الأصول غير المتداولة، وذلك بالقوائم المالية عن الربع الأول من العام الحالي.

وقالت مصادر مُطلعة لـ “المال”: إن أسمنت طره تٌعول على حصيلة بيع هذه الارض لسداد جزء من المديونيات المتراكمة على الشركة والبالغة 800 مليون جنيه.

خسائر شركة الأسمنت التى تجاوزت 50 %

والأرض الواقعة على كورنيش النيل بمنطقة طره، بمساحة إجمالية 500 ألف متر مربع، كانت “أسمنت طره” عقدت مزادا نهاية العام الماضي لمساحة 392.8 ألف متر منها بسعر 2700 جنيه للمتر المربع، إلا أنه لم يتم بيعها.

وكانت شركة أسمنت طره أعلنت مؤخرا توقف نشاطها لفترة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام، لتنفيذ خطة شاملة لوقف الخسائر التى تجاوزت 50% من حقوق المساهمين، نتيجة عوامل داخلية، وأخرى تخص القطاع.

صناعة الأسمنت بزيادة الطاقة الإنتاجية

وبلغت الخسائر المتراكمة لأسمنت طره 684 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من العام الحالي، وذلك في ظل توقعات بمزيد من النتائج السلبية على المدى المتوسط، بسبب الضغوط التى تواجهها صناعة الأسمنت بزيادة الطاقة الإنتاجية عن الطلب محلياً بنحو 35 مليون طن سنوياً.

وأظهرت النتائج المالية لشركة أسمنت طره بنهاية الربع الأول من العام الحالى ارتفاع خسائرها بواقع 268% إلى نحو 51 مليون جنيه، مقارنة مع قرابة 14 مليون جنيه بالربع الأول من 2018، رغم ارتفاع المبيعات بنسبة 8%، إلى 290 مليون جنيه، مقارنة بنحو 268 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »