Loading...

السويس للأسمنت: خطة خمسية لاستمرارية النشاط

ترتكز على 3 محاور

السويس للأسمنت: خطة خمسية لاستمرارية النشاط
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:04 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

قالت شركة السويس للأسمنت إن لديها خطة خمسية متوقعة حتى العام 2024 ترتكز على عدة محاور تتضمن بيع قطع أراضي غير مستغلة مملوكة لشركة أسمنت بورتلاند طره المصرية، و تسهيلات ائتمانية غير مستغلة، و تعهدات من الشركة الأمد بتوفير الدعم المالي.

ترتكز على 3 محاور

وأشارت السويس إلى أن قيمة الأراضي الخاصة بأسمنت طره تصل إلى 1.5 مليار جنيه، فيما تصل التسهيلات الائتمانية 450 مليون جنيه، كما أن تعهد الشركة الأم هايدلبرج للأسمنت بتوفير الدعم المالي للمجموعة لتمكينها من مواصلة عملياتها والوفاء بالتزاماتها حتى 31 يوليو 2021.

ولفتت السويس إلى أن صافي الالتزامات المستحقة عليها وشركاتها التابعة، تصل إلى ملياري جنيه، كما سجل العجز في التدفقات النقدية عن أنشطة التشغيل 343 مليون جنيه، والخسائر المتراكمة 1.7 مليار جنيه، موضحة أن ذلك حدث بشكل أساسي بسبب شركة أسمنت طره المتوقف نشاطها منذ عام 2019، حيث بلغ صافي الالتزامات المتداولة على الأخيرة مليار جنيه.

يشار إلى أن خسائر السويس للأسمنت سجلت ارتفاعا بنحو 99% بالنصف الأول من العام الحالي، لتسجل 709.31 مليون جنيه، مقابل 356.49 مليون جنيه.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، 2.7 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.3 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.