Loading...

«السويس للأسمنت» تسعى للحصول على تراخيص هدم لإنشاءات أرض مصنع تابعتها «طره»

تمهيدًا لبيعها

«السويس للأسمنت» تسعى للحصول على تراخيص هدم لإنشاءات أرض مصنع تابعتها «طره»
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:34 م, الأربعاء, 23 فبراير 22

كشف خوسيه ماريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويس للأسمنت، أن أرض مصنع شركة أسمنت طره –التابعة- يجري تجهيزها للبيع، وإنه يجري حاليا السير في إجراءات الحصول على تراخيص الهدم.

تمهيدا لبيعها

وقال ماريا في تصريحات لـ”المال” إن مصنع شركة أسمنت طره الواقع بالقرب من المحجر في وضعية استعداد لاستئناف الإنتاج إن اقتضى الطلب في السوق ذلك.

وتابع، بالنسبة للأرض التي كان مقام عليها المصانع القديمة، بعضها تم إنشاؤه في 1920، فيجري تجهيزها للبيع، وأنه تم التقدم بالفعل بطب للحصول على تراخيص الهدم.

 وأضاف، نتوقع أن تجري محافظة القاهرة معاينة للأرض، حتى نبدأ في عملية تغيير النشاط. ولابد وأن محافظة القاهرة مهتمة جدًا حيث تدفع الشركات عادة رسومًا نظير تحويل النشاط، وهذه فرصة تستطيع من خلالها تحصيل رسومًا كبيرة.

وكانت أسمنت طره أجرت أكثر من مزادا سابقا لبيع الأرض المذكورة بمساحة 393 متر تقريبا، إلا أنه لم يسفر أي منها عن بيع هذه الأرض.

وأكد ماريا إن مصنع طره للأسمنت تم إغلاق المصنع بطريقة منظمة عام 2019، وإذا اقتضت الحاجة قد تتم إعادة فتحه إلا أن ظروف السوق لم تتحسن، فمازالت هناك زيادة فى العرض، وفتح المصنع ستكون له نتائج عكسية عليه وعلى مجموعة «السويس للأسمنت» ككل. يشار إلى أن «السويس للأسمنت» وتابعتها «أسمنت طرة» كانتا مدرجتين بالبورصة المصرية، وتم شطبهما اختياريا مطلع العام الماضى، عقب استحواذ مجموعة هايدلبرج على كامل أسهمهما، وكانت الأخيرة قبل الاستحواذ بالكامل تمتلك حصة نسبتها %55 من «السويس»، و%66 من «أسمنت طرة».