استثمار

«السويس » تخاطب مجلس الوزراء للموافقة على تخصيص أراضٍ لمشروع «الترسانة البحرية »

يوسف مجدى   خاطبت محافظة السويس الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، خلال الأيام القليلة الماضية مطالبة   بالموافقة على تخصيص 5 ملايين متر مربع فى منطقة رأس الأدبية بخليج السويس لإنشاء ترسانة بحرية على مرحلتين الأولى لصيانة السفن والثانية لتموين السفن…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى
 

خاطبت محافظة السويس الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، خلال الأيام القليلة الماضية مطالبة   بالموافقة على تخصيص 5 ملايين متر مربع فى منطقة رأس الأدبية بخليج السويس لإنشاء ترسانة بحرية على مرحلتين الأولى لصيانة السفن والثانية لتموين السفن بالوقود بتكلفة تقديرية بقيمة 8 مليارات دولار .


قال محمد رفعت، رئيس مجموعة أسد البحرية، إن المجموعة أعدت دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع وتم عرضها على المحافظة خلال الشهر الماضى وتمت الموافقة عليها بعد التأكد من أهمية المشروع فى تحقيق عوائد سنوية بقيمة 3 مليارات دولار من صيانة السفن سنوياً، مشيراً إلى أن المحافظة أخطرت المجموعة بمخاطبة رئيس الوزراء للموافقة على تخصيص أراضٍ للمشروع .

وتابع رفعت : إن المحافظة أخطرت كذلك وزارة الإسكان المسئولة عن الهيئة الاقتصادية لتنمية شمال غرب خليج السويس لإلغاء تخصيص عدد من الأراضى لصالح مشروعات سكنية حتى تدخل فى نطاق مشروع الترسانة البحرية .

وأوضح أن الشركة تخطط للمساهمة فى المشروع عبر تخصيص 60 ألف متر تمتلكها فى منطقة رأس الأدبية لتنفيذ المشروع، فضلاً عن مخاطبة البنك الأهلى لتولى جزء من التمويل إلى جانب طرح %50 من المشروع للاكتتاب الشعبى .

وشدد على أهمية المشروع فى تشغيل 3 آلاف عامل إلى جانب الاعتماد على 16 مصنعاً محلياً فى توريد الخامات لتصنيع الترسانة البحرية .

شارك الخبر مع أصدقائك