استثمار

السويد: مصر أكبر شريك تجاري لنا في الشرق الأوسط وإفريقيا

أكد يان تيسليف سفير دولة السويد بمصر، علي أهمية التعاون وتبادل خبرات العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبشكل خاص على فرص التعاون التي يمكن أن تتيحها العلاقات الطويلة والتاريخية بين مصر والسويد.

شارك الخبر مع أصدقائك

احتفلت سفارة السويد بالقاهرة -مساء أمس الإثنين- بيوم السويد المقرر في 17 يونيو، بحضور أكثر من 20 شركة سويدية لديها التزام تجاه مصر، وأكثر من 2000 مدعو بجانب وزير الدولة السويدي للتجارة الداخلية، نيكلاس يوهانسون، الذي كان ضيف شرف الحفل الذي حمل شعار “السويد، ملتزمة عالميًا، ملتزمة تجاه مصر”.

وزير التجارة السويدي يشارك بمنتدى الاتحاد من أجل المتوسط

يشار إلى أن نيكلاس يوهانسون وزير الدولة السويدي للتجارة الخارجية وشؤون بلدان الشمال الأوروبي، يزور مصر لعقد اجتماعات ثنائية بين البلدين والمشاركة في منتدى الاتحاد من أجل المتوسط للأعمال.

كانت “المال” قد نشرت في وقت سابق تصريحات لأحمد إسماعيل، السكرتير الثانى للشئون السياسية والاقتصادية والثقافية بالسفارة السويدية بالقاهرة، الذي قال فيه أن نكلاس جوهانسون، نائب وزير التجارة الخارجية السويدى سيزور مصر لمناقشة توسيع سبل التعاون بين البلدين.

ووفق بيان صحفي للسفارة السويدية بالقاهرة، ستركز زيارة المسئول السويدي على تعميق العلاقات التجارية السويدية – المصرية والجهود السويدية لدعم مصر في برنامجها الإنمائي.

الشركات السويدية تعرض أحدث منتجاتها

ولفت إلى أن مصر تعتبر أكبر شريك تجاري للسويد، في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار إلى أنه خلال حفل الاستقبال، قدمت كل من الشركات السويدية المتعددة الجنسيات والشركات الناشئة أحدث ابتكاراتها، منتجاتها وخدماتها، مما سمح للضيوف بتجربة هذه المنتجات بشكل مباشر، كما عرضت إحدى الشركات السويدية الناشئة ابتكارات تقنية سويدية ذات صلة قوية بمصر.

وأكد يان تيسليف سفير دولة السويد بمصر، علي أهمية التعاون وتبادل خبرات العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبشكل خاص على فرص التعاون التي يمكن أن تتيحها العلاقات الطويلة والتاريخية بين مصر والسويد.

سفير السويد: 33% نموًا في صادراتنا لمصر بالربع الأول

وقال إنه يعد احتفال يوم السويد بمثابة الاحتفال بالعلاقات السويدية-المصرية القوية، متطلعاً إلى المستقبل واستكشاف كيفية الاستفادة من هذه العلاقات وتطويرها، مشيراً إلى ارتفاع صادرات بلاده لمصر في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 33%.

وتابع: “يتمتع المصريون والسويديون على حد سواء بالمهارة، الابتكار والمعرفة، ومن خلال التعلم من بعضهم البعض، يمكننا المضي قدماً بكفاءة نحو عالم يتسم بالاستدامة، العدل والشمول”.

واتسمت الأمسية بموسيقى أنتجها، كتبها وقام بغنائها فنانون سويديون، حيث تعد السويد هي المصدَر الأول للموسيقى الأكثر رواجا في العالم بالنسبة إلى إجمالي ناتجها المحلي. ومن أشهر فنانيها أبا، أفيتشي وزارا لارسون.

20 شركة سويدية تحضر الاحتفال

يشار إلى أنه تم تنظيم يوم السويد لعام 2019 بالتعاون مع الشركات السويدية التالية: إيه بي بي، أسترا زينيكا، باكستر، سيليمي كويست، إلكترولوكس، إريكسون، جاما نايف، ايكيا، نورديك ووتر، أوريفلام، سكانيا، تترا باك، سيارات فولفو، فولف لمعدات والبناء والشاحنات، سويدش جروب، زيليم، أبسولوت، أطلس كوبكو، نيوز تاج، ،أس.كيه.أف، والشركة السويدية الناشئة كتاب صوتي.

وأشير إلى التزام السويد بأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 والتزامها بتحقيق تلك الأهداف عالمياً وفي مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »