بورصة وشركات

«السويدي» تتخارج من أسمنت سيناء لصالح ريلانس لوجستيك

وأوضحت هيرمس أنه بعد تنفيذ الصفقة ارتفعت حصة ريلانس فى أسمنت سيناء من 0.03% إلى 7.504%.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة السويدى للأسمنت بيع كامل حصتها، والتخارج من شركة أسمنت سيناء، عبر بيع الأسهم المملوكة لها لشركة ريلانس لوجستيك المملوكة لرجل الأعمال مجدى قصبجى، صفقة قاربت قيمتها 41.970 مليون جنيه.

وفى بيان منشور على شاشة التداول فى البورصة، أكدت شركة المجموعة المالية هيرمس تنفيذها صفقة بيع أسهم السويدى للأسمنت والتى تبلغ 5.08 مليون سهم بشركة أسمنت سيناء لصالح شركة ريلانس لوجستيك، بمتوسط سعر 8.25 جنيه.

41.790 مليون جنيه قيمة الصفقة

وأوضحت هيرمس، فى بيان حصلت “المال” على نسخة منه، أنه بعد تنفيذ الصفقة ارتفعت حصة ريلانس فى أسمنت سيناء من 0.03% إلى 7.504%.

يُشار إلى أن الشركة تكبدت خسائر بلغت 78.16 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل خسائر 83.98 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، فيما يتداول سعر السهم قرب مستوى 9.90 جنيه بنهاية تعاملات اليوم.

ونشرت “المال” تقريرًا، اليوم، تضمّن سيطرة التراجع على نتائج أعمال أغلب شركات الأسمنت بالربع الأول، وانخفضت أرباح شركة العربية للأسمنت بنسبة 96.3%، كما هبط صافى ربح شركة مصر بنى سويف للأسمنت بنسبة 76.5%، وتدهورت أرباح شركة مصر أسمنت قنا بنسبة 80.89%، وتراجعت بنسبة 6.9% أرباح شركة أسمنت سيناء.

واستمرت تداعيات أزمة قطاع الأسمنت فى الظهور تباعًا بالسوق المحلية، وأعلنت شركة السويس للأسمنت موافقة مجلس الإدارة على الإيقاف المؤقت لنشاط شركتها التابعة أسمنت بورتلاند طرة، وذلك عقب تدهور النتائج المالية والخسائر التى تجاوزت قيمة حقوق المساهمين.

من جهتها قالت إدارة البحوث بشركة فاروس القابضة إن حلول أزمة قطاع الأسمنت تكمن فى إجراءات إصلاحية للقطاع، واستعادة معدلات الطلب، بالإضافة إلى ضرورة تخارج عدد من الشركات.

وأضافت، فى تقرير لها حصلت «المال» على نسخة منه، أن أية إجراءات أخرى بخلاف ذلك ستؤدى إلى استمرار حالة الضعف التى تعانى منها السوق، مشيرة إلى أن الشركات التى تعتمد على التصدير تمكنت من تحقيق إيرادات مستقرة نسبيًّا، بينما سجلت نظيرتها بصعيد مصر انخفاضًا فى إيراداتها.

وأوضحت أن الكمية المبيعة بسوق الأسمنت، خلال الربع الأول من 2019، بلغت 12.3 مليون طن، بنسبة تراجع سنوى 9%، فيما تراجعت قيمة المبيعات 13.8%، متوقعة استمرار موجة انخفاض قيمة المبيعات فى الربع الثانى؛ نتيجة ضعف الطلب خلال شهر رمضان، واستمرار زيادة المعروض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »