لايف

السويدي ايديوكيشن: منظومة التعليم العالي بصدد تطور كبير ونوعي

أحمد السويدي أكد أن التعليم قاطرة النمو والقادر علي تطوير حياة المواطنين

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة “السويدي ايديوكيشن” أن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي ستشهد خلال الفترة المقبلة تطورا نوعيا كبيرا تنعكس آثاره الإيجابية بشكل عام على كافة مناحي الحياة في مصر.

جاء ذلك على هامش مشاركته في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل- و المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 4 إلى 6 إبريل الجاري تحت رعاية وتشريف رئيس الجمهورية .

وأشار السويدي، إلى أن العالم يشهد تغيرات متسارعة وثورة التكنولوجيا والمعلومات التي يشهدها العالم في كافة القطاعات، والتي تؤثر بقوة على اقتصاديات الدول ونوعية الخدمات التي توفرها للمواطنين بشكل يضمن تحسين حياتهم.

وأضاف أن اهتمام القيادة السياسية بملف تطوير التعليم أمر لا تخطئه عين، ويظهر بوضوح في اختيار عام 2019 ليكون عام التعليم.

المهندس احمد السويدي رئيس مجلس ادارة السويدي ايديوكيشن

وأوضح أن مشاركة 2000 شخصية من الخبراء والمسئولين عن عمليات تطوير التعليم والبحث العلمي من 55 دولة حول العالم في هذا المنتدى يعتبر فرصة ذهبية لتبادل ونقل الخبرات والاطلاع على أحدث سبل ووسائل التعليم والابتكار.

** طريق إحداث نهضة مجتمعية

أكد الأستاذ إيهاب سلامة الرئيس التنفيذي لشركة “السويدي ايديوكيشن”، أن رعايتهم للمنتدى تأتي انطلاقا من الايمان الراسخ للمؤسسة بأن تطوير التعليم والاعتماد على البحث العلمي هما الطريق الوحيد لإحداث نهضة مجتمعية، فضلا عن كونهما الرقم الأهم في معادلة رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأشار سلامة إلى الأهمية الكبرى لهذه المؤتمرات والمنتديات التي تجمع الخبرات والتجارب تحت سقف واحد وتفتح أبواب المعرفة على مصراعيها بين الشعوب، منوها بأن “جامعة المعرفة الدولية في مصر – The Knowledge Hub”، تعد أحد أهم المشروعات الرائدة في قطاع التعليم العالي.

وأكد أن الجامعه تضم مجموعة من أشهر الكليات المشهود لها عالميا بتميزها في التخصصات العلمية المختلفة في مجالات الهندسة والحاسبات والتصميم والاعلام في مكان واحد بالعاصمة الإدارية، على مساحة 50 فدانا.

وأشاد سلامة باختيار العاصمة الإدارية الجديدة لإقامة المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بها حتى يرى العالم من خلال الوفود المشاركة والتغطيات الإعلامية للمنتدى التنمية الحقيقية التي تحدث على أرض مصر.

ولفت إلى أن The Knowledge Hub كانت من أوائل الجامعات التي أنشأت مقرا لها بالعاصمة الإدارية.

شارك الخبر مع أصدقائك