بورصة وشركات

السويدي إليكتريك تعلن توزيعًا نقديًا وتحدد مواعيد الصرف

السويدى اليكتريك تعلن توزيع نقدى على المساهمين بقيمة 80 قرش للسهم

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة السويدى اليكتريك عن توزيع نقدى على المساهمين بقيمة 0.8 جنيه للسهم عن أرباح العام المالى الماضى على أن يبدأ صرفه اعتبارا من 8 مايو القادم.

وقالت السويدى إليكتريك فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن الحق في التوزيع لمشتري السهم سينتهى انتقاله بنهاية جلسة يوم الأحد الموافق 5 مايو القادم.

وافقت الجمعية العمومية لشركة السويدي إليكتريك في اجتماع أمس الإثنين على توزيع أرباح على المساهمين بواقع 0.8 جنيه للسهم.

وأضافت الشركة في إفصاح مرسل للبورصة المصرية أن الجميعة العامة أقرت توزيع مبلغ  1.7 مليار جنيه على المساهمين عن أرباح عام 2018 بعد استبعاد أسهم الإثابة البالغة 1.4 مليون سهم.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 5.1 مليار جنيه خلال عام 2018  مقارنة بصافي ربح قدره 6.4 مليار جنيه في عام 2017.

وصدقت العمومية على القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2018 ، وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الحوكمة وتقرير مجلس الإدارة .

كما اعتمدت التبرعات التى تمت خلال العام الماضى 2018 بقيمة 63.7 مليون جنيه ورخصت لمجلس الإدارة بالتبرع بمبلغ في حدود 250 مليون جنيه خلال 2019.

ويبلغ رأسمال شركة السويدي 2.18 مليار جنيه، موزعا على 2.18 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وأعلنت السويدى إليكتريك فى وقت سابق عن إنشاء أول مشروع لتوليد الكهرباء بنظام الهندسة والبناء والتمويل بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 550 مليون دولار.

كما أعلنت السويدى عن انتهاء إجراءات التسجيل المطلوبة فى دولة تنزانيا لتنفيذ عقد إنشاء سد ومحطة كهرمائية على نهر روفيجي بسعة 2.115 ميجا وات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »