استثمار

«السويدي إليكتريك» تحصل على 15.4 مليون متر أراض بالعاشر والسادات والعين السخنة

وأوضح المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي للشركة، لـ«المال» أن 15.4 مليون متر أراض سيتم استلامها خلال أيام

شارك الخبر مع أصدقائك

من عدة جهات بينها «التنمية الصناعية» و«اقتصادية قناة السويس»

حصلت شركة السويدي للتنمية الصناعية، التابعة لمجموعة السويدي إليكتريك، على 15.4 مليون متر مربع من عدة جهات تضم الهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وجاري التفاوض على 2.6 مليون متر مربع للعمل كمطور صناعي.

وأوضح المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي للشركة، لـ«المال» أن 15.4 مليون متر أراض سيتم استلامها خلال أيام، وهي موزعة بواقع 10 ملايين بالعين السخنة، حصلت عليها من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، و5 ملايين و 400 آلف من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بواقع 1.4 مليون متر بمدينة السادات مخصصة لشركة إس دي إم، التابعة للسويدي للتنمية الصناعية، و2 مليون بالعاشر من رمضان، لنفس الشركة، و2 مليون بالعاشر أيضاً مخصصة لشركة بي آي باركس التابعة.

ولفت إلى أنه من المنتظر وصول أراضي التطوير التابعة قريباً، إلى نحو 25 مليون متر مربع تقريباً.

وأكد أن الشركة تبدأ نهجاً جديدا،ً يقوم على إنشاء المدن الصناعية المتكاملة، لخدمة الشركات العاملة بالمناطق الصناعية التابعة، بما في ذلك إنشاء مستشفيات، ومساكن جاذبة وقادرة على توفير الخدمات للعاملين.

وأشار إلى أن السويدي للتنمية الصناعية تمتلك مناطق بالعاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والعين السخنة، وهي مناطق تم تأسيسها منذ سنوات، على مساحة نحو 7 ملايين متر مربع.

وأضاف أن تلك المناطق نجحت في جذب مستثمرين من الصين واليابان وألمانيا والخليج.

وأشار إلى أن القطاعات الصناعية التي تعمل بنشاط المطور الصناعي التابع لمجموعة السويدي إليكتريك، تتنوع بين استثمارات غذائية، وهندسية، ونسيجية، وتجميع السيارات.

وأكد أنه يتم دراسة إنشاء مناطق صناعية ولوجيستية جديدة بدولتى جيبوتي وتنزانيا، لافتاً إلى أن الشركة تتواجد بقوة بالقارة الأفريقية التي تعد سوقاً واعدة وقادرة على جذب المزيد من الاستثمارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »