اقتصاد وأسواق

“السويدى”: السوق الإثيوبية واعدة للغاية للصناعات المصرية

"السويدى": السوق الإثيوبية واعدة للغاية للصناعات المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك


أ ش أ:
صرح أحمد السويدي رئيس مجموعة “السويدي إليكتريك” المتخصصة في الصناعات الكهربائية والذي يمتلك مصنعين كبيرين في أديس أبابا، بأن السوق الإثيوبية واعدة للغاية حيث تضم ما يقترب من 100 مليون نسمة مما يمثل سوقا رائجة للصناعات المصرية.

وأضاف السويدي – في تصريحات صحفية – أن عدم وجود ميناء في إثيوبيا بوصفها دولة حبيسة يرفع أسعار السلع المستوردة من الخارج لأن أقرب ميناء إلى إثيوبيا يقع في جيبوتي ويبعد بمسافة 1000 كيلو متر عن العاصمة الإثيوبية.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا، أبديا استعدادا كبيرا وحماسا شديدا لإقامة منطقة صناعية مصرية مجمعة، مشيرا إلى أن هذه المنطقة الصناعية ستكون على رأس جدول أعمال اللجنة العليا المصرية الإثيوبية آلتي تم رفع مستواها لتصبح تحت رئاسة الرئيس السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا.

وأوضح أن هذه المنطقة الصناعية عند إنشائها ستصب في منظومة للاقتصاد المصري، لأن المصانع المصرية التي ستقام فيها ستعتمد في معظم مكوناتها على الصناعات المصرية، كما أن المواد الخام والسلع الوسيطة المصرية ستساعد على نجاح هذه المنطقة.

وبين السويدي أنها ستفتح مجالا للأيدي العاملة المصرية، كاشفا أن مصنعي شركة السويدي إليكتريك في أديس أبابا يبلغ حجم العمالة المصرية بهما ما يزيد على 30%.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »