سيـــاســة

السويدى : البرلمان سيصوت لصالح اتفاقية تسليم الجزيرتين

السويدى : البرلمان سيصوت لصالح اتفاقية تسليم الجزيرتين

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقانى

قال محمد السويدي، النائب البرلماني ورئيس اتحاد الصناعات، إن مجلس النواب جاهز لـ”حسم الجدل” المثار حول اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى نتج عنها نقل إدارة جزيرتى تيران وصنافير إلى السعودية.

وأوضح السويدي في تصريحات للمال :”سيتولى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال إحالة الاتفاقية إلى اللجان المختصة- مثل الامن القومى والتشريعية- فور تسليمها للبرلمان، لدراستها وإعداد تقرير بشأنها يتم عرضه خلال الجلسة العامة للتصويت عليها”.

وتوقع محمد السويدى أن تصوت الأغلبية البرلمانية لصالح تمرير اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وقعها مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك السعودي، والتي بموجبها ستنتقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

ويقول السويدى إنه بنى توقعاته على المناقشات الجانبيه التى دارت بينه وبين العديد من أعضاء البرلمان المحسوبين على الاغلبية، والذين كانوا ضمن قائمة “في حب مصر”.

وأضاف :” جميع الوثائق التاريخية والمستندات التي ارسلتها وزارتا الخارجية والدفاع، إلى الأعضاء، تثبت ملكية السعودية للجزيرتين، كما أنها أكدت أن الجزيرتان خضعتا للإدارة المصرية فقط لفترات تتعدى الـ 40 عاما”.

وقال إنه وأعضاء البرلمان يثقون فى وطنية الرئيس السيسى،  مؤكدا أن : “رجل وطنى مثله، لا يمكن ان يفرط فى شبر واحد من أرض مصر”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »