بورصة وشركات

«السويدى إليكتريك» تغلق صفقة «العالمية للكابلات» مقابل 410 ملايين جنيه

مصادر: «الأهلى فاروس» سمسار ومنفذ نقل الملكية بسوق خارج المقصورة

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن شركة السويدى إليكتريك أغلقت صفقة الاستحواذ على %99.25 من أسهم الشركة العالمية للكابلات مقابل 410 ملايين جنيه.

قالت مصادر لـ«المال» إن سوق صفقات خارج المقصورة بالبورصة شهدت أمس الاثنين تنفيذ نقل الملكية للمساهمين الجدد، من خلال إجراء عمليتين، واحدة بالعملة المحلية والأخرى بالدولار، على سهم شركة الكابلات.

وأكدت المصادر أن شركة «الأهلى فاروس» تولت دور السمسار والمنفذ الأوحد لعملية نقل الملكية للمساهم الجديد بسوق خارج المقصورة بالبورصة.

وأوضحت أن بنك الاستثمار «الأهلى فاروس» تولى دور المستشار المالى للصفقة لصالح الطرف البائع، ومكتب الكامل للاستشارات القانونية دور المستشار القانونى، بينما تولى مكتب «على الدين وشاحى» دور الاستشارات القانونية لصالح «السويدى».

اقرأ أيضا  مستثمرون عالميون يدعون الشركات لتبنى نظام مالى صديق للبيئة

وتعد العالمية للكابلات (ICC) شركة مصرية متخصصة فى تصنيع كابلات الطاقة والاتصالات تاسست فى عام 1989 بالمنطقة الصناعية (A2) بمدينة العاشر من رمضان.

وأظهرت نتائج أعمال مجموعة «السويدى إليكتريك» ارتفاع إيراداتها إلى 26 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021، مقارنة بإيرادات قدرها 20.1 مليار خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.

وكشفت القوائم المالية المجمعة نمو صافى أرباح المجموعة إلى 1.7 مليار جنيه خلال النصف المذكور، مقارنة بصافى ربح بلغ مليار جنيه تقريبا خلال الفترة المقابلة.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 19-9-2021

ووافقت عمومية المجموعة فى 5 أبريل الماضى على توزيع أرباح على المساهمين بقيمة إجمالية قدرها 867.7 مليون جنيه بواقع 40 قرشا للسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.1 مليار جنيه موزعا على 2.1 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم. ويتوزع هيكل ملكيتها، بين أشقاء من عائلة السويدى بنسبة %67.6 بينما يتاح %32.3 للتداول الحر فى البورصة، وفقا لآخر إفصاح حول هيكل الملكية.

وتمتلك مجموعة السويدى أكثر من 30 منشأة صناعية حول العالم، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 110 دول، ويشغل المهندس أحمد السويدى منصب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لها.

اقرأ أيضا  رئيس سبيد ميديكال يرفع حصته في الشركة بشراء 18.3 مليون سهم

وتعمل الشركة فى 5 قطاعات رئيسية هى: الأسلاك والكابلات، والمشروعات والتطوير، المحولات الكهربائية، والعدادات، والأنشطة الكهربائية، وفقًا للمعلومات المتاحة على موقعها الإلكترونى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »