السوق تستعد لإنهاء حركة التصحيح

السوق تستعد لإنهاء حركة التصحيح
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 أكتوبر 06

كتب- أحمد رضوان:
 
بدعم من انتهاء عملية التصحيح التي بدأت قبل اسبوعين، عادت غالبية الأسهم إلي الارتفاع خلال تعاملات الاحد الماضي وسط ترجيحات باستمرار اتجاه السوق نحو الصعود خلال الاسبوع الجاري.
 

وقال أحد المحللين الفنيين: إن هناك تحسنا كبيرا ينتظر السوق مع عودة التداول وانتهاء فترة العطلات، مدللا علي ذلك بتماسك السوق خلال الفترة السابقة التي شهدت جدلا واسعا حول اتجاهها ولم تنسق إلي الضغوط التي شهدتها في اتجاه البيع.
 
وقال إن هناك هدفا سعريا قصير الأجل لجني الارباح عند مستوي 60000 نقطة علي مؤشر هيرمس القياسي والتي ستكون نقطة هامة جدا لتحديد اتجاه السوق في المدي متوسط الاجل.
 
واغلق مؤشر هيرمس القياسي عند مستوي 57361 نقطة بنهاية تعاملات الاحد الماضي، بارتفاع %0,9 عن اقفاله الخميس السابق.
 
ومن جهته وصف أحد المحللين صعود مؤشر كاس 30 خلال تعاملات الاحد بانه نهاية حركة التصحيح التي مر بها المؤشر خلال الاسبوعين الاخيرين، مرجحا ان يكسر المؤشر حاجز الـ 6500 نقطة التي تمثل نقطة مقاومة قوية خلال تعاملات الاسبوع الجاري.
 
وقال إن فترة التذبذب التي مرت بها السوق مؤخراً ساعدت المؤشر علي تجميع قواه مرة أخري وسيحاول مجددا الاستفادة من الانباء الايجابية التي شهدها الاقتصاد وكان آخرها بيع %80 من بنك الاسكندرية وقرب الإعلان عن طرح %15 منه للاكتتاب العام، ليبدأ المؤشر في المحاولة للمرة الثانية علي كسر نقطة الـ 6500 نقطة، بعد ان اغلق تعاملات الاحد الماضي علي 6417 نقطة.
 
وفي حوار اجرته «المال» مع ايمن واكد رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، قال واكد بصفته محللا فنيا وليس رئيسا للجمعية إن انسب وسيلة للتعامل مع السوق بوضعها الحالي هو حفاظ المستثمرين علي مراكزهم طالما ان السوق مازالت تتحرك في نفس المستوي الذي دارت حوله خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.
 
واضاف ان الأسواق المحيطة بنا تتحرك بتذبذب واضح والسوق المصرية حاليا هي الافضل في المنطقة العربية.
 
ونصح واكد المستثمرين بالاستفادة من أي عملية تراجع للأسعار التي ـ تبعا له ـ ما هي إلا عمليات تصحيح مؤقته وقصيرة الاجل ويمكن الاستفادة منها في الشراء.
 
واشار إلي ان سبب التباطؤ في حركة السوق نحو الصعود يرجع إلي الضغوط التي تشهدها بسبب خوف المستثمرين من الشراء بجرأة انتظارا لتأكدهم من اتجاه السوق.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 أكتوبر 06