لايف

السودان يعلن ارتفاع مناسيب النيل في معظم القطاعات إلى حد الفيضان

ما عدا قطاع سنار الخرطوم الذي سيشهد استقرارا

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت وزارة الري والموارد المائية السودانية ارتفاع مناسيب المياه في جميع القطاعات ما عدا قطاع سنار الخرطوم الذي سيشهد استقرارا.

وأشارت الوزارة في البيان اليومي للجنة الفيضان الجمعة ٧ أغسطس، إلى تجاوز منسوب المياه في الخرطوم منسوب الفيضان بـ٤ سنتميترات، فيما سجلت محطة القياس في عطبرة ١٥.٧٨ سم، وهو تجاوز لمنسوب الفيضان بـ١٠ سنتميترات، وهو المنسوب الذي تبدأ فيه المياه بالخروج من مجري النيل وتملأ المناطق المنخفضة حول النيل.

اقرأ أيضا  إسرائيل اليوم: خفض رواتب المديرين التنفيذيين 10% وخطة حكومية للأمان الاقتصادي بـ3 مليارات دولار

ووجهت الوزارة الجهات المختصة والمواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر؛ حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم، وسوف تواصل الإدارة العامة متابعة موقف الفيضان.

وكانت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية حذرت، أمس الخميس، في بيانها، من أن محطة الخرطوم سجلت (أقل من منسوب الفيضان فقط بـ5 سنتيمترات).

ووفقا لوزارة الري والموارد المائية السودانية، فقد قالت اللجنة إن صور الأقمار الاصطناعية بالهضبة الإثيوبية اظهرت وجود سحب ماطرة ونزول أمطار في الهضبة الإثيوبية خلال اليومين الماضيين أدت إلى ارتفاع مناسيب النيل الأزرق، مشيرة الى ان هناك ارتفاعا في مناسيب النيل الأزرق في معظم الاحباس، حيث يشهد القطاع الدمازين-سنار، استقرارا فيما يشهد القطاع سنار- الخرطوم ارتفاعاً، والقطاع جبل الاولياء-الخرطوم ارتفاعا.

اقرأ أيضا  بقصد السخرية.. التحقيقات تكشف ملابسات فيديو التنمر على معاق

والقطاع الخرطوم- شندي ارتفاعا ، القطاع شندي –عطبرة ارتفاعاً، القطاع عطبرة- سد مروي ارتفاعا ، القطاع سد مروي- الدبة ارتفاعا، القطاع الدبة- دنقلا سيشهد ارتفاعا، والقطاع خشم القربة- عطبرة ارتفاعا ملحوظا.

ودعت لجنة الفيضانات، الجهات المختصة والمواطنين الى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »