سيـــاســة

السودان : إثيوبيا وافقت على عدم ملء سد النهضة قبل التوصل لاتفاق

بعد عقد القمة المصغرة لرؤساء الدول الأعضاء

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت جمهورية السودان إن إثيوبيا وافقت على عدم ملء سد النهضة قبل التوصل لاتفاق، بعد عقد القمة المصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة قضية سد النهضة، نقلًا عن موقع العربية.

وكان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد قال في مداخلة مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة ام بي سي مصر إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية حكومية من الدول الثلاث (فنيين وحقوقيين)، ومن الأطراف الدولية التي شاركت في المفاوضات تكون مهمتها جمع الأطراف في عملية تفاوض مركزة جدًا خلال الأسبوعين.

اقرأ أيضا  البرلمان يحيل تعديلات الحكومة علي قانون الشهر العقاري إلى اللجنة التشريعية

وقال إن من ضمن مهمتها الانتهاء من الموضوعات العالقة، وأهمها أن يكون هناك التزام قانوني لأي اتفاق يتم الوصول إليه، وكذلك الاتفاق على عدم ملء السد قبل الوصول إلى هذا الاتفاق

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارك مساء اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، في قمة إفريقية مصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي لمناقشة قضية سد النهضة ، برئاسة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد.

اقرأ أيضا  رفض حوثي وترحيب حكومي بعقوبات أمريكية على اثنين من قيادات الحوثيين باليمن

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه حضر اللقاء كل من رئيس وزراء السودان عبد الله الحمدوك ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »