اقتصاد وأسواق

«السهام البترولية» تدرس اقتحام سوق الغاز الطبيعى المضغوط

%30 زيادة فى معدلات نقلها للمشتقات محليا خلال عامين

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة السهام البترولية اقتحام مجال نقل الغاز الطبيعى المضغوط «CNG» خلال الفترة المقبلة.

وتعمل عدة شركات فى نقل الغاز الطبيعى المضغوط فى السوق المصرية، بهدف توصيله إلى المناطق البعيدة عن الشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وانتهت «السهام البترولية» من إعداد وتنفيذ الدراسات الفنية الخاصة بالمقطورات التى ستتولى عملية نقل الغاز الطبيعى المضغوط، وفقا لتقرير حديث صادر عن وزارة البترول.

وأكد مسئول وثيق الصلة بالشركة لـ «المال» أنها استطاعت تنفيذ خطتها فيما يخص عمليات نقل الوقود ومشتقاته على مستوى الجمهورية خلال العام الماضى.

ووفقا لتقرير «البترول» الذى حصلت «المال» على نسخة منه ، نقلت «السهام البترولية» قرابة 4 مليارات لتر من المشتقات البترولية خلال العام الماضى إلى جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  اتحاد الفلاحين يحدد 3 أسباب وراء صعود القطن

و«السهام البترولية» هى إحدى شركات قطاع البترول التى تأسست عام 2007، وفقا لأحكام قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981.

ويساهم فى الشركة الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة %20 وشركة التعاون للبترول بنسبة %16 وشركة مصر للبترول بنسبة %27 وشركة بتروجاس بنسبة %32 وشركة النيل لتسويق البترول بنسبة %5.

وأشار المسئول إلى أن الشركة تمتلك أسطولا ضخما من الناقلات وتسعى بشكل دورى إلى تحديثه وصيانته وزيادة قدراته عبر إضافة المزيد من الناقلات والمقطورات.

اقرأ أيضا  «الصحة»: لدينا 33.678 مليون جرعة لقاح من «استرازينيكا وساينوفاك وساينوفارم وسبوتنيك وجونسون»

وتمتلك «السهام البترولية» نحو 427 سيارة متطورة مزودة بأحدث أنظمة الـ «GPS»ويتم تشغيلها طبقا للمواصفات العالمية للسلامة والجودة.

%30 زيادة فى معدلات نقلها للمشتقات محليا خلال عامين

ولفت إلى أن معدلات نقل المشتقات البترولية لدى الشركة شهدت طفرة ملموسة خلال العامين الماضيين ، إذ ارتفعت من نحو 8.5 مليون لتر يوميا إلى11 مليونا يوميا،بزيادة تقترب من %30.

وتلك الكميات تمثل نحو %25.5 من إجمالى الكميات المنقولة داخل نطاق الجمهورية.

وقال المسئول إن «السهام البترولية» تساهم فى نقل المنتجات البترولية للمشروعات القومية التى تنفذها الحكومة، كما أنها تعمل فى مجالات عدة داخل السوق المحلية.

اقرأ أيضا  ارتفاع الفلفل الألوان.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 21-9-2021

ومن أبرز الأنشطة التى تنفذها الشركة نقل المنتجات البترولية الرئيسية والثانوية من معامل التكرير والتصنيع والمستودعات الرئيسية والفرعية والموانئ إلى مناطق الاستهلاك والتوزيع، ونقل الزيت الخام من مناطق الإنتاج، بجانب نقل وتوزيع أسطوانات البوتاجاز، بالإضافة إلى نقل الكيماويات والمتكثفات البترولية وغيرها من الأنشطة الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »