اقتصاد وأسواق

«السهام» أول شركة متخصصة لنقل المشتقات

أشرف فكري:   اعلن المهندس منصور سليم، رئيس شركة السهام البترولية «بتروليم اروز» ان شركته، التي تصنف باعتبارها اول شركة متخصصة لنقل المشتقات البترولية، ستركز خلال الفترة القادمة علي انشطة نقل كافة المنتجات البترولية الرئيسية والثانوية من معامل التكرير والتصنيع…

شارك الخبر مع أصدقائك

أشرف فكري:
 
اعلن المهندس منصور سليم، رئيس شركة السهام البترولية «بتروليم اروز» ان شركته، التي تصنف باعتبارها اول شركة متخصصة لنقل المشتقات البترولية، ستركز خلال الفترة القادمة علي انشطة نقل كافة المنتجات البترولية الرئيسية والثانوية من معامل التكرير والتصنيع والمستودعات الرئيسية والفرعية والموانئ، وتستهدف الشركة تغطية مواقع استخدام واستهلاك وتوزيع ونقل الزيت الخام من مناطق الانتاج الي مراكز الاستهلاك.

 
واشار سليم الي ان الشركة تستخدم الوسائل المتطورة لتشغيل اسطول النقل الخاصة بها خلال كافة المراحل، بما فيها فترات واعداد تقارير تشمل سرعة وسلوك السائق ومدي التزامه بخط السير. وقد وضعت الشركة برامج متطورة لرفع كفاءة السائقين لتحسين ادائهم من خلال الدورات التدريبية، بالاضافة الي تعميق مفهوم الصيانة الشاملة من خلال انشاء مراكز صيانة تواكب التقدم التكنولوجي في مجال اصلاح وصيانة السيارات.
 
وقد بلغت كمية الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية خلال عام  2005-2004 حوالي 49 مليون طن، بزيادة نسبتها %31 مقارنة بالعام السابق.
 
وقال سليم ان هيئة البترول وشركتي «مصر للبترول» و«التعاون للبترول» الحكوميتين يساهمان في رأسمال شركة «السهام البترولية».
 
ويوجه خبراء مستقلون في صناعة البترول منذ عدة سنوات انتقادات حادة لضعف نشاط النقل والتوزيع، مؤكدين ان عمليات النقل تعد من اهم عناصر منظومة صناعة البترول لكونها واجهة هذه الصناعة التي تتعامل مع المستهلكين وكبار العملاء كما تعتبر الرابط الرئيسي بين عمليات الانتاج والتكرير والتسويق.

شارك الخبر مع أصدقائك