رياضة

السنغال أبرزهم.. تعرف على منتخبات «الحظ التعيس» في نهائيات كأس الأمم الإفريقية

يُعد التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية حلمًا بالنسبة للعديد من المنتخبات الإفريقية، إلا أن هذا الحلم يتحول إلى سيناريو درامي حزين فمن خسر النهائيات

شارك الخبر مع أصدقائك

يُعد التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية حلمًا بالنسبة للعديد من المنتخبات الإفريقية، إلا أن هذا الحلم السعيد يتحول إلى سيناريو درامي حزين له وللجماهير الداعمة له عقب خسارته للقب الإفريقي والذي قد لا يشهده الجيل الحالي من اللاعبين مرة أخرى، حال فقدانه للقب.

ويستعد منتخب مصر لقص شريط افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك يوم الجمعة المقبل عندما يستضيف زيمبابوى على استاد القاهرة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقبل انطلاق البطولة تستعرض «المال» عدة تقارير مختلفة عن كأس الأمم الإفريقية، والحديث هذه المرة عن قائمة المنتخبات التي تعرضت للخسارة في نهائيات البطولة عبر التاريخ.

البداية كانت مع منتخب مالي، الذي فشل في في تحقيق كأس الأمم الإفريقية عام 1972، عندما لعب أمام نظيره الكونغو في المسابقة التي أقيمت في الكاميرون آنذاك، وانتهت بفوز الكونغو بثلاثية مقابل هدفين.

وفي نسخة 2002 والتي أقيمت في مالي، كتبت ركلات الجزاء سيناريو حزين لمنتخب السنغال بعد أن تعرض للخسارة أمام الكاميرون في المباراة النهائية بفضل ركلات الجزاء 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

في نسخة 2013 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، وبعد أن نجح منتخب بوركينا فاسو في التأهل إلى النهائي بمفاجأة كبيرة وغير متوقعة، فشل في استكمال اللحظات التاريخية وخسر اللقب لحساب نيجيريا بهدف نظيف.

منتخب غينيا هو الأخر تأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 1976 والذي أقيم في أثيوبيا، وفشل في تحقيق اللقب بعد خسارته أمام المغرب.

الأمر تكرر مع أوغندا في نسخة 1978 والتي أقيمت في غانا، حيث واجه المنتخب الأوغندي أصحاب الأرض والجمهور، وابتسمت البطولة للمنتخب الغاني بعد الفوز بهدفين نظيفين.

في عام 1982 خسر المنتخب الليبي بطولة كأس الأمم الإفريقية لحساب غانا في النسخة التي أقيمت على أرض الأول، إلا أن ركلات الجزاء رفضت الابتسامة لأصحاب الأرض وذهب اللقب لمنتخب غانا بعد التعادل الإيجابي بين المنتخبين في الوقت الأصلي بهدف لمثله، وفاز الأخير 7-6 بركلات الجزاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »