سيـــاســة

السلطات الليبية تحبط محاولة انقلاب لأنصار القذافي

أونا: قال مسؤول عسكري ليبي أمس لوكالة "فرانس برس" إن السلطات الليبية احبطت محاولة تمرد مسلح في جنوب البلاد من جانب عناصر موالية للعقيد الراحل معمر القذافي وتمكنت من اعتقال 17 من هذه العناصر. وأوضح رئيس المجلس العسكري لمدينة سبها…

شارك الخبر مع أصدقائك


أونا:

قال مسؤول عسكري ليبي أمس لوكالة “فرانس برس” إن السلطات الليبية احبطت محاولة تمرد مسلح في جنوب البلاد من جانب عناصر موالية للعقيد الراحل معمر القذافي وتمكنت من اعتقال 17 من هذه العناصر.

وأوضح رئيس المجلس العسكري لمدينة سبها الليبية أحمد العطايبي أن “مجموعة مسلحة موالية للقذافي حاولت أمس الأول (الجمعة) الانقلاب على ثورة 17 فبراير والعودة بالبلاد إلى جماهيرية القذافي من خلال عمل مسلح افضى إلى أسر 17 عنصراً منهم”.

وأضاف أن “هذه المجموعة هاجمت مقر إدارة عمليات الشرطة بمدينة سبها، مما أدى إلى استشهاد أحد أفراد حماية الموقع وجرح عنصرين آخرين، قبل أن يستولي المهاجمون على سيارات وأسلحة خفيفة ومتوسطة من الموقع”.

وأوضح العطايبي ان “الاعترافات الأولية التي أدلى بها من وقعوا في الأسر بينت أن معظمهم ينتمون الى جهازي الأمن الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى انتماء عدد منهم الى ما كان يعرف باللواء 32 الذي كان يقوده خميس القذافي”، نجل الزعيم الليبي الراحل.

واضاف أن “العناصر التي تم اسرها خلال العملية نقلت للسجون الرسمية في العاصمة طرابلس لاستكمال التحقيقات معها”.

شارك الخبر مع أصدقائك