استثمار

السلطات الصينية تبدأ بناء مطار جديد للعاصمة بكين

بكين - أ ش أ : تعتزم السلطات الصينية بداية من العام المقبل أعمال البناء في مطار جديد يقام جنوب العاصمة بكين، ومن المتوقع أن يتم اكتمال بنائه ودخوله حيز التشغيل بحلول العام 2018 .   وأعلنت لجنة بلدية العاصمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

بكين – أ ش أ :

تعتزم السلطات الصينية بداية من العام المقبل أعمال البناء في مطار جديد يقام جنوب العاصمة بكين، ومن المتوقع أن يتم اكتمال بنائه ودخوله حيز التشغيل بحلول العام 2018 .

 

وأعلنت لجنة بلدية العاصمة الصينية بكين للتنمية والإصلاح، انه يجري العمل في الأعمال التمهيدية قبيل بدأ بناء المطار، والذي يقع في حي داشينغ ببكين .. موضحة أن المطار الجديد سيكون مرتبطا بثلاثة طرق سريعة، بما
في ذلك طريق سيتم بناؤه على طول المحور المركزي الجنوبي بكين، إضافة إلى التخطيط في إقامة خط سكك حديدية تتصل بالمطار الجديد .

وأضافت اللجنة أنه تمت الموافقة على مشروع المطار الجديد في نهاية عام 2012 كجزء من الجهود الرامية إلى تشجيع تطوير الضواحي الجنوبية في بكين، وفي الوقت نفسه، من المخطط إنشاء منطقة اقتصادية ذات صلة بالنقل الجوي، باستثمارات تبلغ 84 مليار يوان(39ر13 مليار دولار أمريكي).

ومن المتوقع أن يخفف المطار الجديد عند استكمال بنائه ضغوطا مرورية على مطار عاصمة بكين الدولي، الذي لا يزال ثاني اكبر مطار ازدحاما بالعالم في عام 2012 من حيث عدد الركاب العابرين به، والذي بلغ 8ر81 مليون في العام المنصرم 2012 .

شارك الخبر مع أصدقائك