استثمار

«السكك الحديدية» تدرس إنشاء منطقة لوجيستية بالكيلو 48 على طريق الواحات

يوسف مجدي : تدرس هيئة السكك الحديدية إنشاء منطقة لوجيستية بالكيلو 48 بطريق الواحات بالتنسيق مع هيئة الموانئ البرية والجافة لتخزين بضائع العملاء. هذا ما أكده المهندس خالد فاروق، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع البضائع، أن الهيئة تتفاوض مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدي :

تدرس هيئة السكك الحديدية إنشاء منطقة لوجيستية بالكيلو 48 بطريق الواحات بالتنسيق مع هيئة الموانئ البرية والجافة لتخزين بضائع العملاء.

هذا ما أكده المهندس خالد فاروق، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع البضائع، أن الهيئة تتفاوض مع محافظة الجيزة بغرض تخصيص الأرض لتنفيذ المشروع.

ولفت الى أن الهيئة تستهدف نقل 5 ملايين طن بضائع خلال العام المالى الحالى عبر العمل على استعادة العملاء الذين توقفوا عن التعامل مع الهيئة خلال الفترة الماضية.

وكشف عن التفاوض مع شركة أسمنت بمنطقة برج العرب لنقل بضائعها عبر خطوط السكك الحديدية الى ميناء الإسكندرية، مشيرا الى أن الهيئة ستمنح العملاء الجدد حوافز إضافية لإقناعهم بنقل البضائع عبر خطوط الهيئة.

على صعيد متصل، أشار فاروق الى تصاعد حجم البضائع التى تم نقلها خلال فبراير الماضى بنسبة %34 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، موضحا أنه تم نقل 326 ألف طن بضائع معظمها حديد وأسمنت.

وأضاف أن الهيئة حققت 12 مليون جنيه إيرادات خلال الشهر الماضى فقط من نقل البضائع، لافتا الى ضرورة إصلاح خط سفاجا – قنا لخدمة مصانع الأسمنت فى تلك المنطقة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »