استثمار

«السكك الحديدية» تتفاوض مع البنك الدولى لاقتراض 180 مليون دولار

كتب - يوسف مجدى: تتفاوض الهيئة القومية للسكك الحديدية، مع البنك الدولى لتدبير 180 مليون دولار، لتمويل مشروع التحكم الآلى فى الإشارات على خط الإسكندرية - أسيوط.    الهيئة القومية للسكك الحديدية قال أوليفير لوبير، مدير قطاع النقل بالبنك الدولى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – يوسف مجدى:

تتفاوض الهيئة القومية للسكك الحديدية، مع البنك الدولى لتدبير 180 مليون دولار، لتمويل مشروع التحكم الآلى فى الإشارات على خط الإسكندرية – أسيوط.

 
 الهيئة القومية للسكك الحديدية

قال أوليفير لوبير، مدير قطاع النقل بالبنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على هامش ورشة عمل عقدت لمناقشة سبل تطوير الهيئة أمس، إن المستهدف من المشروع رفع كفاءة الخط بما يعمل على تقليل معدلات الحوادث.

mأضاف أن البنك بصدد بدء صرف الدفعة الأولى من قرض تم الاتفاق عليه عام 2010، بقيمة 330 مليون دولار خلال يوليو المقبل، سيوجه بالكامل لإعادة هيكلة مرفق السكك الحديدية.

فى السياق نفسه، أشار سمير فرج، مدير مشروع القروض بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى أن الهيئة بصدد طرح مناقصة عالمية على المكاتب الاستشارية لإعداد دراسات مشروع ازدواج خط طنطا – دمياط، متوقعًا أن يتم عرض المشروع على البنك الد
ولى للمساهمة فى تطويره.

يذكر أن البنك الدولى بدأ صرف 270 مليون دولار لتمويل مشروع كهربة إشارات خط عرب الرمل – الإسكندرية، إلى جانب تجديد 200 كم من السكك الحديدية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »