اقتصاد وأسواق

السكر الحر يقفز لـ 17 جنيهًا.. و25% ارتفاعًا مرتقبًا فى اللحوم

تراجع الدواجن البيضاء إلى 22 للكيلو أحمد اللاهونى:  كشفت عدد من محال البقالة أنه تم إبلاغهم بزيادات جديدة فى أسعار بعض السلع الغذائية خلال أيام، ومنها ألبان لمار سعة لتر، والتى ستطبق زيادة جديدة عليها بدءًا من السبت المقبل، لتتحرك من 12 إلى 15 جنيهًا. وأشاروا إلى أن أسعار السكر الحر بالمحال

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجع الدواجن البيضاء إلى 22 للكيلو

أحمد اللاهونى:

 كشفت عدد من محال البقالة أنه تم إبلاغهم بزيادات جديدة فى أسعار بعض السلع الغذائية خلال أيام، ومنها ألبان لمار سعة لتر، والتى ستطبق زيادة جديدة عليها بدءًا من السبت المقبل، لتتحرك من 12 إلى 15 جنيهًا.

وأشاروا إلى أن أسعار السكر الحر بالمحال التجارية شهدت ارتفاعًا اليوم لتقفز إلى 17 جنيهًا لماركة الأسرة.

وعلى صعيد آخر تراجعت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بنحو 8%، إذ سجلت 22 جنيهًا لكيلو الفراخ البيضاء، مقابل 24 أمس، كما تراجعت أسعار الدواجن البلدى والبط بنحو 4 جنيهات لكل منهما لتهبطا إلى 22 و 32 على التوالى، فيما ارتفع طبق البيض ليسجل 29 جنيهًا مقابل 28 أمس.

قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار تتحرك صعودا وهبوطا نتيجة تذبذب حالة السوق وعدم استقرار سعر الصرف.

وأرجع رئيس شعبة الثروة الداجنة فى تصريحات لـ “المال”، هبوط الأسعار إلى حالة الركود التى وصلت إلى 40%.

فى سياق متصل، أكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، ثبات أسعار اللحوم والكبدة البلدى لتتراوح بين 100 و120 جنيهًا لكيلو الكندوز، بالرغم من ارتفاعها بمنافذ وزارة التموين بنحو 15 جنيهًا مرة واحدة.

 وتوقع أن تشهد الأسعار زيادة مع بداية الأسبوع المقبل، بنسبة 25%، بسبب انتشار الحمى القلعية بين المواشى، لافتًا إلى أن حالة الركود تخطت 60%.

شارك الخبر مع أصدقائك