نقل وملاحة

السكة الحديد تطرح استغلال 24 ألف متر أراض على القطاع الخاص

الأراضى يمكن استغلالها فى إقامة مشروعات عقارية ومراكز تجارية، ومشروعات صغيرة ومتوسطة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل أن شركة MOT للاستثمار والمشروعات، الذراع الاستثمارية لهيئة السكة الحديد ستطرح عددا من المناقصات قبل نهاية الربع الأول لاستغلال 24 ألف متر مربع فى 7 محافظات، سواء عبر الشراء أو الانتفاع أو الشراكة.

وأشارت المصادر إلى أن طرح المناقصات سيبدأ من يوم 10 فبراير وحتى نهاية مارس المقبل، وتتوزع المساحة بنحو 16047 مترا فى محافظة الغربية، و1700 فى بركة السبع، و809 بمركز شبين الكوم فى المنوفية، و1184 بالمنيا، إضافة إلى400 فى الجيزة، و1500 بالقليوبية، و1780 فى الشرقية، فضلا عن 580 مترا فى دمياط.

ولفتت إلى أن الأراضى يمكن استغلالها فى إقامة مشروعات عقارية ومراكز تجارية، ومشروعات صغيرة ومتوسطة، وجارٍ عقد لقاءات مع مستثمرين من الخارج والداخل لعرض الفرص المتاحة بها، مشيرة إلى أن وزير النقل المهندس كامل الوزير، يعوّل على عوائدها لإصلاح مرفق السكة الحديد وسداد ديونها لصالح وزارة المالية وبنك الاستثمار القومى قبل نهاية 2021.

وتملك «السكك الحديدية» نحو 192 مليون متر مربع، منها 70 مليونا على شبكة الخطوط والمنشآت التابعة للهيئة.

وتعد MOT للاستثمار إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتتولى إدارة الأصول غير التشغيلية وخاصة العقارية، بالإضافة إلى إجراء الدراسات الخاصة بإقامة مشروعات جديدة، وتولت خلال الفترة الماضية الاستغلال الإعلانى لمرفق مترو الأنفاق.

وحققت الشركة خلال 2018 إيرادات بقيمة 470.6 مليون جنيه، بنسبة نمو %80 مقارنة مع 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »