نقل وملاحة

السفير الياباني: اتفقت مع وزير النقل على تسريع مناقشات بدء تنفيذ الخط الرابع للمترو

يربط وسط القاهرة بمنطقة الأهرامات

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت السفارة اليابانية بالقاهرة إن السفير الياباني ماساكي نوكي عقد لقاء عبر الفيديو كونفرانس 14 يوليو الجاري، مع وزير النقل المصري، الفريق كامل الوزير لمناقشة مشروع التعاون بين مصر واليابان “مشروع الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، المرحلة الأولى”.

وأضافت السفارة اليابانية في بيان صحفي إنه يُعد إنشاء الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، والذي يربط وسط القاهرة بمنطقة الأهرامات، بالاستفادة من قرض المساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية، من المشروعات التي ترمز إلى العلاقات الثنائية التي تتعاون مصر واليابان من أجل تعزيزها.

ومن المقرر أن يصل هذا الخط إلى المتحف المصري الكبير (GEM) الذي يتم إنشاؤه حاليًا، وتُعقد عليه الكثير من التوقعات والآمال ليس فقط من جانب سكان المناطق بمحاذاة هذا الخط، ولكن أيضًا من جانب السائحين.

وبالنسبة لمشروع هذا الخط من مترو الأنفاق والذي به بعض الصعوبات بشكلٍ خاص حيث أنه يمر عبر مناطق مكتظة بالسكان وتحت نهر النيل، واستجابة لرغبة الجانب المصري في الاستفادة من قرض المساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية ذات الشروط الجيدة، وأيضًا من التكنولوجيا الفائقة للشركات اليابانية.

وشدد السفير الياباني مرة أخرى على ضرورة الاستماع الجاد والمدقق لتفسيرات الجانب الياباني فيما يتعلق بالجوانب الفنية والتكلفة ثم القيام بمناقشتها.

وقال: “لقد اتفقنا في الرأي مع وزير النقل، الفريق كامل الوزير على ضرورة تسريع المناقشات حتى نتمكن من البدء في تنفيذ هذا المشروع في وقت مبكر كاستجابة لتوقعات وآمال الكثير من الناس”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »