استثمار

السفير البريطاني عن عقد مونوريل العاصمة: «بومبارديه» ستقدم لمصر أحدث التكنولوجيا

أعرب السفير البريطاني في مصر، جيفري آدامز، الاثنين، عن سعادته بتوقيع العقد المبرم بين وزارة النقل وشركة بومباردييه للنقل لبناء خطين مونوريل يربطان مدينة 6 أكتوبر بالجيزة ومدينة نصر بالعاصمة الإدارية الجديدة. وقال في بيان: "أنا سعيد بأن المملكة المتحدة تتعاون مع مصر لدعم…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعرب السفير البريطاني في مصر، جيفري آدامز، الاثنين، عن سعادته بتوقيع العقد المبرم بين وزارة النقل وشركة بومباردييه للنقل لبناء خطين مونوريل يربطان مدينة 6 أكتوبر بالجيزة ومدينة نصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال في بيان: “أنا سعيد بأن المملكة المتحدة تتعاون مع مصر لدعم تَطورها في هذا القطاع الحيوي”.

وأضاف: “ستقدم بومباردييه ترانسبورت، وهي شركة بريطانية ذات جذور كندية، أحدث تكنولوجيا لبناء خط مونوريل على طراز عالمي”.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن تفتتح فرع طيبة لبنك ناصر الاجتماعي بالأقصر

وتابع: “سيوفر المشروع فرص عمل، ويدعم خطة مصر لتحديث وسائل النقل العام لجميع المصريين”.

وفي وقت سابق اليوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية عقد تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع خطي مونوريل  العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل السادس من أكتوبر.

حضر التوقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

اقرأ أيضا  رئيس كوريا الجنوبية خلال «مؤتمر الأعمال»: ضعوا أيديكم في أيدينا لنخطو معا نحو المستقبل

 وقام  بتوقيع العقد كل من الدكتور  عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ممثلاً عن وزارة النقل،  ودانى دى بيرنا رئيس شركة بومبارديه للنقل، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عن الطرف الثاني، والمهندس أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاءات.

وقال رئيس شركة بومبارديه أن تحالف بومبارديه – المقاولون العرب – أوراسكوم يؤكد على أن المشروع سيتم إنجازه بطريقة رائعة يراعى فيها عنصر الأمان للمستخدمين ويسهل حركة الانتقال، كما توجّه بالشكر للوزراء والحكومة المصرية بالنيابة عن أعضاء التحالف لإعطائهم الثقة وهو ما يؤكد الثقة الكبيرة في التحالف.  

اقرأ أيضا  مجلس النواب يوافق على مجموع مواد قانون «إنشاء صندوق دعم السياحة والآثار»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »