اقتصاد وأسواق

السفير الأمريكي: ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية لواشنطن 22% رغم جائحة كورونا

قال السفير الأمريكي إنه لعقود كانت غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة الشريك الحيوي للسفارة في تعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة ومصر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال السفير الأمريكي بالقاهرة، جوناثان كوهين، إنه على الرغم من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، إلا أن الصادرات الزراعية الأمريكية إلى مصر زادت بنسبة ملحوظة 23 % في العام الماضي 2020 ، لتصل إلى ما يقرب من ملياري دولار بقيادة فول الصويا والحبوب ومنتجات الألبان والمكسرات.

وأضاف السفير أن الصادرات الزراعية المصرية إلى الولايات المتحدة زادت بنسبة 22٪ خلال نفس الفترة لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 220 مليون دولار.

اقرأ أيضا  وزير النقل : الرئيس وجه بإزالة التعديات وسائق قطار حلوان لا يتعاطى المخدرات (فيديو)

وقال السفير الأمريكي في كلمته بفعاليات الندوة التي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية عبرالإنترنت اليوم ، أن الشركات الأمريكية تنشط بالفعل في مجال الأغذية والمشروبات والمواد الأولية وغير ذلك الكثير .

وأشار إلى أن جمعيات الأعمال الزراعية الأمريكية تعمل عن كثب مع الشركات المحلية لمشاركة أفضل الممارسات.

وأكد على وجود فرص لجلب التكنولوجيا الأمريكية لزيادة الغلال وجعل المزارع أكثر كفاءة ولتعظيم الاستفادة من موارد المياه وتحسين سلاسل التوريد والإنتاج وتوسيع جودة وتوافر الأغذية والمشروبات التي يتطلبها النمو السكاني في مصر .

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن تتفقد تجهيزات مبادرة «نور» لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة

وأشار إلى أنه لعقود كانت غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة الشريك الحيوي للسفارة في تعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة ومصر .

وأكد أن من أهم أولوياته كسفير في مصر هو مساعدة الشركات الأمريكية في تأمين فرص الأعمال والتغلب على التحديات.

وقال إن استخدام الدبلوماسية للجمع بين الأفراد والشركات يقوي الشراكة الحكومية ويعزز التجارة والاستثمار ويبني العلاقات الشعبية التي تضمن تعاونًا دائمًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »