استثمار

السفير الألماني بالقاهرة: اتفاقية بـ 154 مليون يورو مع مصر خلال زيارة السيسي لبرلين

تشهد الزيارة التوقيع علي اتفاقية بقيمة 154 مليون يورو في مجالات الطاقة المتجددة والبيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

  أكد السفيرالألماني بالقاهرة سيريل نون، على وجود اتفاقية سيتم التوقيع عليها أثناء زيارة الرئيس السيسي لبرلين 19 نوفمبرالجاري، بحضور  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، تقدر قيمتها بنحو 154 مليون يورو.

وأوضاف السفيرالألماني أن الـ 154 مليون يورو سيتم إنفاقها في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وحماية البيئة واقتصاديات النفايات  الصلبة والتعليم الفني.

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، برلين  يومي 19 و 20 نوفمبر الجاري للمشاركة في قمة العشرين الخاصة بالتعاون مع أفريقيا كرئيس لمصر وللاتحاد الأفريقي.

وتابع السفير الألماني بالقاهرة: إن المبادرة الخاصة بانعقاد القمة تعد مهمة لصالح دعم  التعاون الاقتصادي بين افريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال الإعلان عن مشروعات تساهم في الإسراع  بوتيرة النمو في القارة السمراء.

واضاف السفير الألماني بالقاهرة – في كلمته بفعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته السفارة الألمانية بالقاهرة اليوم – أن مصر تقع في نقطة الالتقاء بين قارتي أفريقيا وأوروبا كما تتمتع بعلاقات محورية مع المحيط الآسيوي.

وأشار إلى أن الملتقى سيشهد مشاركة رؤساء العديد من رؤساء الدول وممثلي القطاع الاقتصادي بها.

وأكد أن المؤتمر يساهم في توسيع شبكة التعاون بين أفريقيا ودوّل العالم ، لاسيما وان افريقيا تعد قارة واسعة وضخمة، وسيكون له مردوده علي جميع الدول المشاركة  ليس فقط قارة افريقيا.

ومن المقرر ان يتلقي الرئيس السيسي خلال المؤتمر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعددا من رؤساء الدول الأفريقية.

كانت “المال” قد كشفت في وقت سابق، في تصريحات لجان نوثر الرئيس التنفيذي لـ”الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقّى دعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لزيارة برلين، يومي 19 و20 نوفمبر المقبل، فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى حاليًّا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »