استثمار

السفارة البريطانية: ”CDC” تبرم صفقة مع “التجاري الدولي” لتوفير 100 مليون دولار

يظل رأس المال من المستوى 2 نادرًا في أفريقيا

شارك الخبر مع أصدقائك

قامت مجموعة سي دي سي (CDC)-مؤسسة المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل للتنمية-بإبرام صفقة لتوفير 100 مليون دولار من رأس المال من المستوى 2 مع البنك التجاري الدولي (CIB) (مصر)؛ وفق ما أعلنته السفارة البريطانية بالقاهرة.

قال بيان صادر عن السفارة البريطانية،إنه يظل رأس المال من المستوى 2 نادرًا في أفريقيا، لأن مقدمي الخدمات الرئيسية هم صناديق تأمين الودائع، والغرض من رأس المال هو تعزيز قاعدة رأس المال للبنك حتى يتمكن من دعم النمو والتوسع في الإقراض بجانب دعم الإقراض لقطاعات التصدير في الاقتصاد، بما يتماشى مع أجندة الحكومة لتطوير مصادر بديلة من العملة الصعبة غير السياحة.

قال نيك أودونوهو، الرئيس التنفيذي لمجموعة CDC : “إن هذه الصفقة الرائدة مع CIB ستمكن البنك من دعم المزيد من العملاء في هذا الوقت الحرج، ويعد دعم أسواق رأس المال في البيئة المصرفية في هذا الوقت أمرًا حيويًا إذا أرادت الاقتصاديات الأفريقية تجاوز عاصفة فيروس كورونا المستجد.”

تعليقا على الصفقة، قال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة CIB: “نحن كمؤسسة قائمة على العلاقات نقدر بشدة شراكتنا مع CDC ويسعدنا أن نرى إبرام هذه الصفقة”.

أضاف أن هذا التسهيل الرأسمالي يأتي من المستوى الثاني كجزء من خطة البنك المستمرة لزيادة ترسيخ قاعدته الرأسمالية ودعم خطط النمو المستقبلية للبنك .

قال السفير البريطاني في مصر، جيفري آدامز: “رائع أن نرى نتائج قمة الاستثمار الأفريقي التي عقدت في المملكة المتحدة في يناير، ومن المفيد أن يكون لها بالفعل هذا التأثير الملموس على أرض الواقع”.

تعد مجموعة CDC من بين أوائل المؤسسات الإنمائية الثنائية التي تمنح تصريحات لتوفير المستوى 2 من رأس المال للقطاع المصرفي في مصر، وبدأت الاستثمار في البلاد منذ 2003، ويدعم رأس مالها حاليا 20 شركة في الدولة توظف أكثر من 9000 شخص.

قدمت مجموعة CDC أكثر من 115 مليون دولار استثمار لتلك الشركات، وتخطط لتوسيع أنشطتها الاستثمارية في البلاد بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا  «تضم ربط كهربائي وصحة».. مدبولي يوجه بإنهاء قائمة المشروعات المقترحة بين مصر والأردن والعراق

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »