لايف

السفارة البريطانية: «جريت أورموند للأطفال» توقع اتفاقية شراكة مع مستشفى عين شمس

تلزم مذكرة التفاهم GOSH بإعداد وتقديم خطة مراجعة وتطوير الخدمة للعناية المركزة وأمراض الدم والأورام للسنوات الخمس القادمة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة ، توقيع مستشفى جريت أورموند ستريت (“GOSH”)، ومقره الرئيسي بلندن، مذكرة تفاهم مع مستشفى جامعة عين شمس، إحدى كبرى المؤسسات الطبية التعليمية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال بيان السفارة البريطانية بالقاهرة، إنه تلزم مذكرة التفاهم GOSH بإعداد وتقديم خطة مراجعة وتطوير الخدمة للعناية المركزة وأمراض الدم والأورام للسنوات الخمس القادمة.

وفد من المستشفى يزور مصر هذا الأسبوع

وقال بيان السفارة البريطانية بالقاهرة إن وفدا رفيع المستوى من مستشفى جريت أورموند ستريت وصل إلى مصر في زيارة عمل هذا الأسبوع لتوقيع مذكرة شراكة البحث العلمي.

مذكرة التفاهم

وتوضح مذكرة التفاهم أن مستشفى جريت أورموند ستريت يخطط لتقديم برنامج تدريبي تعليمي في تخصصين محددين من تخصصات طب الأطفال؛ وتقديم برنامج للاستشاريين الزائرين لتعزيز الخدمات السريرية.

فضلاً عن إتاحة الفرصة لقيام عدد من المراقبين الطبيين من مستشفى جامعة عين شمس بزيارة مستشفى جريت أورموند ستريت في المملكة المتحدة.

السفير البريطاني

وصرح السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز بأن يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مستشفى جريت أورموند ستريت ، و مستشفى عين شمس، مضيفا أن مستشفي جريت أورموند ستريت تعد إحدى مستشفيات الأطفال الرائدة في العالم .

توحيد الجهود

وتابع أنه سيمكن هذا الاتفاق المؤسستين البارزتين من توحيد الجهود في تقديم خدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي لأطفال مصر.

مدير الخدمات الدولية بمستشفى جريت أورموند ستريت

وقال ريفور كلارك، مدير الخدمات الدولية بمستشفى جريت أورموند ستريت ، انه يسر مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال أن تكون قادرةً على العمل مع الزملاء في مستشفى جامعة عين شمس .

أضاف ان الهدف من أجل تحسين خدمات طب الأطفال من خلال برامج تعليمية وتدريبية محددة وبرنامج الاستشاريين الزائرين.

وأكد علي تطلعه إلى إقامة علاقة ناجحة والتبادل بين المؤسسات.

البنك التجاري الدولي

ومن المقرر أن يقدّم البنك التجاري الدولي الدعم المالي للاتفاقية الثنائية الممتدة لخمس سنوات.

نبذة عن مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال

الجدير بالذكر أن مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال (“مستشفى جريت”) يعد مركزا دوليا متميزا يقدم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال.

ويقدم أكبر عدد من خدمات الرعاية المتخصصة في أي مستشفى للأطفال في المملكة المتحدة، حيث يوجد بها أكثر من 60 تخصصًا وتخصصًا فرعيًا في طب الأطفال، يتم تقديمها جميعًا في مكان واحد في وسط لندن.

ويعمل بهذا المستشفى مجموعة من الأطباء الرائدين على مستوى العالم، وهو ما يجعله ينفرد بإمكانية تشخيص وتقديم العلاج للأطفال الذين يعانون من حالات متعددة ونادرة ومعقدة للغاية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »