ثقافة وفنون

السفارة الأمريكية تدعم التواصل بين السينما المصرية وهوليوود في مهرجان الجونة

يتضمن الدعم الأمريكي لمهرجان الجونة الذي ينعقد هذا العام في الفترة من 19-27 سبتمبر إقامة حلقة نقاش مع كبار صنّاع السينما والمنتجين الأمريكيين.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيان صحفي: إنها تشارك مرة أخرى في مهرجان الجونة السينمائي، الذي تنضم له هذا العام مؤسسة “فيلم إندبندنت”، في تعزيز التعاون والتواصل بين السينما المصرية والأمريكية.

وقد صرحت نائبة رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة دوروثي شيا بهذه المناسبه قائلةً: “تشرّفت السفارة الأمريكية بشراكتها مع مهرجان الجونة السينمائي منذ عام 2017”.

السفارة الأمريكية: المهرجانات توفر منصة رائعة للفنانين لاستكشاف أفكار جديدة

وأضافت: “توفر هذه المهرجانات منصة رائعة  للفنانين لاستكشاف أفكار جديدة، ولتشجيع الحوار، وتعزيز الروابط التجارية القيّمة”.

ويأتي مهرجان هذا العام لمواصلة البناء على ذلك النجاح، وليسلط الضوء على إبداع السينما العربية وتوسعها العالمي”.

الدعم الأمريكي لمهرجان الجونة

ويتضمن الدعم الأمريكي لمهرجان الجونة الذي ينعقد هذا العام في الفترة من 19-27 سبتمبر إقامة حلقة نقاش مع كبار صنّاع السينما والمنتجين الأمريكيين.

كما يتضمن مشاركة اثني عشر كاتباً ومخرجاً مصريًا في ورشة عمل لتطوير كتابة السيناريو للسينما الروائية لمدة ثلاثة أيام بقيادة خبراء أمريكيين.

كما ستقوم السفارة الأمريكية أيضًا برعاية حفل “روائع هوليوود” لأوركسترا القاهرة السيمفوني خلال ليلة “السينما في حفلة” يوم الأربعاء 25 سبتمبر.

كما ستمنح السفارة الأمريكية ومؤسسة “فيلم إندبندنت” ومقرها لوس أنجلوس جائزتين تبلغ قيمة كل منهما 15000 دولار أمريكي من خلال منصة سبرنج بورد التابعة لمهرجان الجونه .

وتشمل جائزة “جوائز السپيريت” في لوس أنجلوس لكاتب سينمائي مصري وجائزة “منتدى فيلم إندپندنت” في لوس أنجلوس لمنتج إبداعي مصري.

وسيشارك رئيس “فيلم إنديبندنت” جوش ويلش كعضو لجنة تحكيم في المسابق لاختيار الفائزين.

وتعتبر مؤسسة “فيلم إندبندنت” هي منظمة فنون لا تهدف للربح وتدعم الاستقلال الإبداعي في سرد ​​القصص المرئية.

وتدعم المؤسسة مجتمع الفنانين الذين يجسدون التنوع والابتكار وتفرد الرؤية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »