سيـــاســة

السفارة الألمانية تنظم حفل توديع للسفير نون قبيل مغادرته القاهرة

كان من بين الضيوف وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني و لفيف من الشخصيات في مجالى الثقافة والاقتصاد والمطرب الشهير محمد منير.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل السفير الألماني الدكتور سيريل چان نون مساء أمس الأول العديد من الضيوف الأجانب والضيوف المصريين رفيعي المستوى بحديقة السفارة الألمانية قبيل مغادرته القاهرة.

وكان من بين هؤلاء الضيوف وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، كما حضر الحفل لفيف من الشخصيات في مجالى الثقافة والاقتصاد والمطرب الشهير محمد منير، وعميد الأثريين المصريين البروفيسور زاهي حواس والمدير التنفيذي للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة.

وقال بيان صحفي صادر عن السفارة الألمانية :بعد أن قضى عامين مفعمين بالأحداث كسفير لألمانيا في القاهرة استحضر الدكتور نون بعض الأحداث الخاصة التي شهدها في أثناء مدة خدمته في مصر منها النجاحات العديدة في مجال العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية، كما تقدم بالشكر لكافة الشركاء والمعارف على التعاون المكثف والمثمر.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة: قاربنا علي الانتهاء من تطعيم العاملين بالتعليم بلقاحات كورونا

و صرح بهذه المناسبة قائلا: “يحضرني في تلك اللحظة ذكريات كثيرة مؤثرة، لقد سعدت في أثناء فترة خدمتي هنا برؤية العلاقات الثنائية المتنوعة وهي تقف على قاعدة راسخة. لقد كان التعاون مع شركائنا المصريين مطبوعا دائما بطابع الثقة الكبيرة التي ترتكز على إطار من الاحترام المتبادل بين المستشارة ميركل والرئيس السيسي فضلا عن مرتكزات أخرى.”

اقرأ أيضا  السفير الألماني بالقاهرة : وفرنا 2.3 مليون جرعة لقاح كورونا للجانب المصري

وشدد الدكتور نون، متوجها بحديثه إلى الوزير العناني، على ما تتفرد به مصر من ثراء تاريخي ثقافي، ذلك الثراء الذي لم يجعل من هذا البلد مجرد مغناطيس لجذب السياح الألمان فحسب، بل ويجعله هو نفسه يرغب في العودة مرة أخرى لزيارته. 

وأردف قائلا إن الكثير من الأشخاص المؤثرين الذين التقاهم في مصر من أمثال المطرب محمد منير الذي يشكل جسرا بين الثقافات، وكذلك العلماء والتلاميذ والطلاب والمسافرين، جميعهم يعتبرون بناة جسور مهمين سوف يواصلون في المستقبل أيضا تعزيز أواصر الصلة بين كلا البلدين. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »