استثمار

السعيد يتفقد مشروعى تحيا مصر والأسمرات بحى المقطم

السعيد يتفقد مشروعى تحيا مصر والأسمرات بحى المقطم

شارك الخبر مع أصدقائك


يوسف مجدى

قام الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، بجولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال بمشروعى الأسمرات وتحيا مصر بالمقطم، اللذين تقوم بهما محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة، ويقام المشروعان معًا على مساحة 123 فدانًا ويضمّان أكثر من 11.000 وحدة سكنية، بتكلفة تقارب 1.2 مليار جنيه.
وصرح المحافظ خلال الزيارة بأن العمل يتم على قدم وساق، إذ بلغت نسبة التنفيذ الفعلية بمشروع الأسمرات، والذى يضم 6228 وحدة سكنية، 57% حتى الآن، ومشروع تحيا مصر الذى يضم حوالى 5040 وحدة سكنية وصلت نسبة تنفيذ الأعمال به 25% من المشروع، وأن معدل العمل سوف يشهد طفرة خلال الفترة المقبلة؛ نظرًا للانتهاء من الأعمال الصعبة. 
ووجّه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال الحفر لتركيب خطوط المياه وشبكات الكهرباء، ذلك أن جميع شبكات الكهرباء مغطّاة دون استخدام للكابلات المعلقة.
وأشار إلى أن هذين المشروعين، وخاصة مشروع إسكان “تحيا مصر” بتمويل 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، يسهمان بصورة كبيرة فى القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة، والتى تضم حوالى 26600 أسرة فقيرة تعيش فى مناطق خطرة لا بد من إزالتها وتوفير مسكن آمن لهم، وقد تم اختيار الموقعين على مقربة من تلك المناطق الخطرة، بحيث يسهل نقل المواطنين إليها، مع توفير جميع الخدمات الأساسية لهم، من مدارس ابتدائى وإعدادى وثانوى وأسواق ومراكز طبية وقضائية ورياضية، بشكل تكاملى بين المشروعين معًا، بالإضافة إلى الأدوار الأرضية المميزة التى تمتاز بمدخل خاص وحديقة خاصة يمكن استخدامها لدُور الحضانة والوحدات الصحية والسكن المتميز.
رافق المحافظ في جولته اللواء السيد نصر إبراهيم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان، واللواء عبد السميع وهدان رئيس حى المقطم، وعدد من ممثلى شركات المقاولات المنفذة.

شارك الخبر مع أصدقائك