اقتصاد وأسواق

السعودية: لا سماح بالعمل للمرافقين المقيمين

العربية.نت: نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية حطاب العنزي، أن يكون هناك توجه لدي الوزارة للسماح للنساء المرافقات لأزواجهن بالعمل وتصحيح أوضاعهم في السعودية. وأكد في تصريحات لـ"العربية.نت"، أن هذا الأمر لم يناقش في الوزارة ولا علم لمسؤوليها به.…

شارك الخبر مع أصدقائك


العربية.نت:

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية حطاب العنزي، أن يكون هناك توجه لدي الوزارة للسماح للنساء المرافقات لأزواجهن بالعمل وتصحيح أوضاعهم في السعودية. وأكد في تصريحات لـ”العربية.نت”، أن هذا الأمر لم يناقش في الوزارة ولا علم لمسؤوليها به.

 
 حطاب العنزي
المتحدث الرسمي لوزارة العمل

وقال العنزي “إن ما تداولته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في هذا السياق بشأن فتح باب العمل أمام المرافقين المقيمين للانخراط في سوق العمل السعودية، لا أساس له من الصحة”.

وفي السياق نفسه، أكد وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه، خلال رده على أحد أسئلة الحضور في حفل “جائزة عكاظ للقوى العاملة”، أن الأولوية في التوظيف هي للسعوديين والسعوديات، نافياً أن يكون لدى الوزارة توجه لتصحيح أوضاع المقيمات من العاملات المرافقات لأزواجهن العاملين في السعودية من المقيمين.

وأضاف، أن “هذا الأمر غير قابل للتعديل حالياً، وأن أي زوجة مرافقة لزوجها لا يحق لها أن تعمل، وأن الأولوية في توطين فرص العمل لمئات الآلاف من الفتيات السعوديات الباحثات عن العمل في مختلف التخصصات”.

وكانت أنباء تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي زعمت أن وزارة العمل تفكر في تعديل النظام الذي يمنع زوجات العاملين في السعودية ومرافقيهم من العمل.

شارك الخبر مع أصدقائك