سيـــاســة

السعودية توسع المنطقة العازلة مع العراق

وسّعت السلطات السعودية المنطقة الحدودية العازلة مع العراق إلى 20 كيلومتر، مع تحذير السكان من دخول المناطق المحظورة أو حتى التجول بالقرب منها، في تطور يأتي بالتزامن مع الدور السعودي بالتحالف الدولي بوجه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش". 

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات :

وسّعت السلطات السعودية المنطقة الحدودية العازلة مع العراق إلى 20 كيلومتر، مع تحذير السكان من دخول المناطق المحظورة أو حتى التجول بالقرب منها، في تطور يأتي بالتزامن مع الدور السعودي بالتحالف الدولي بوجه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش”. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن قيادة حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية دعوتها المواطنين والمقيمين إلى “الابتعاد عن المناطق الحدودية المحظورة وعدم التجول بالقرب منها سواء لغرض صيد أو رعي أو غيره.”
وأوضح المتحدث الرسمي في قيادة حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية، النقيب محمد الفهيقي، أن عمق منطقة الحدود البرية قد ازداد إلى عشرين 20 كيلومتر من خط الحدود ولمدة عام.
وكانت السعودية قد قامت قبل أشهر بتدشين سياج أمني على حدودها مع العراق التي يزيد طولها عن 800 كيلومتر، لمنع عمليات التسلل والتهريب، كما دفعت بتعزيزات عسكرية إلى تلك المناطق بعد التقدم السريع لتنظيم داعش داخل العراق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »