السعودية تقود مكاسب معظم البورصات العربية

السعودية تقود مكاسب معظم البورصات العربية 

السعودية تقود مكاسب معظم البورصات العربية
جريدة المال

المال - خاص

8:58 م, الخميس, 18 فبراير 16

خالد بدر الدين

صعدت معظم مؤشرات البورصات العربية فى منطقة الشرق الأوسط بقيادة السعودية والإمارات فى ختام التعاملات اليوم الخميس مع تزايد تفاؤل  المستثمرين بالتوصل لاتفاق عالمي على دعم أسعار النفط وبرغم التخفيضات الحادة في التصنيفات الائتمانية لثلاث دول في المنطقة.

وذكرت وكالة رويترز أن مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية قفز بحوالى 1.4 % ليسجل 5884 نقطة في تعاملات كثيفة للجلسة الرابعة على التوالي مع ارتفاع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وكذلك مؤشرا سوقى مال الإمارات: دبى وأبو ظبى بفضل شركات العقارات بحوالى 1.2 % للأولى و1.6% للثانية ليرتفعا إلى 3093 نقطة و 4213 نقطة على الترتيب.

وكسب أيضا مؤشر بورصة الدوحة حوالى 1.6 % ليسجل 9967 نقطة بقيادة شركة المتحدة للتنمية ومؤشر بورصة مسقط بأكثر من 1.1 % ليزداد إلى 5419 نقطة بينما تقدم مؤشر بورصة البحرين بنسبة أقل بلغت 0.4 % ليستقر عند 1172 نقطة.

أما البورصات التى تعرضت لخسائر اليوم فهما بورصتا مصر والكويت بانخفاض نسبة طفيفة بلغت 0.1 % لكل منهما ليستقرا عند 5944 نقطة 
و5141 نقطة على التوالى مع استمرار المخاوف من احتمال خفض العملة المصرية أمام الدولار الأمريكى.

وكانت وكالة ستاندرد آند بورز الأمريكية للتصنيف الائتمانى قد خفضت مساء أمس الأربعاء التصنيف الائتماني للسعودية درجتين من A+  إلىA- وفقدت البحرين درجتها الاستثمارية بينما تم خفض تصنيف سلطنة عمان إلى آخر درجة فوق التصنيف العالي المخاطر.

جريدة المال

المال - خاص

8:58 م, الخميس, 18 فبراير 16