اقتصاد وأسواق

السعودية تستحوذ على «صادرات الحديد» المصرية خلال سبتمبر (خريطة)

بقيمة 8.3 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت صادرات الحديد المصرية إلى المملكة العربية السعودية، خلال سبتمبر الحالي 2019، قيمة 8.3 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 138.7 مليون، لتحتل بها المرتبة الأولى لأكبر الدول المستوردة للحديد من مصر، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والذي أكد فيه أن هناك تراجعًا في صادرات الحديد خلال الشهر المذكور، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بنسبة 34%.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات الحديد المصري إلى المملكة العربية السعودية، خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، بلغت حوالي 12.6 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 226 مليون جنيه تقريبًا.

وجاءت السودان في المرتبة الثانية كأكبر الدول المستورد للحديد في مصر، خلال سبتمبر الماضي، بقيمة 4.3 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 72.9 مليون دولار، مقابل 2 مليون دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، والتي تقدر قيمتها بحوالي 37 مليون دولار.

وسجلت صادرات الحديد إلى السودان ارتفاعًا، خلال الشهر المذكور، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة 110%.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن إسبانيا استوردت حديدًا بقيمة 3.5 مليون دولار، والتي يقدر بحوالي 58.8 مليون جنيه، مقابل 12.6 مليون دولار خلال سبتمبر من العام الماضي، بنسبة تراجع بلغت حوالي 72%.

وجاء اليمن في المرتبة الرابعة لأكبر الدول المستوردة للحديد من مصر بقيمة 2.4 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 40 مليون جنيه.

وكينا جاءت في المرتبة الخامسة بقيمة 1.8 مليون دولار، والتي تقدر قيمتها بحوالي 30.3 مليون جنيه، زيادة 5% على الشهر المقابل من العام الماضي، والتي سجلت قيمة 1.7 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »