اقتصاد وأسواق

السعودية ترفع الحظر عن استيراد البصل المصري

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي رفع حظر المملكة العربية السعودية عن استيراد البصل المصري، وقالت الوزارة في بيان صادر بوقت مبكر صباح السبت، أن القرار السعودي جاء بعد مفاوضات أجراها الحجر الزراعي المصري مع نظيره السعودي. وكان وزير الزراعة واستصلاح…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي رفع حظر المملكة العربية السعودية عن استيراد البصل المصري، وقالت الوزارة في بيان صادر بوقت مبكر صباح السبت، أن القرار السعودي جاء بعد مفاوضات أجراها الحجر الزراعي المصري مع نظيره السعودي.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عز الدين ابو ستيت قام بزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشهر الماضي على رأس وفد رسمي لحل هذه الأزمة.

وذكر بيان الوزارة أن تلك الزيارة اتت بثمارها في القرار الذي أصدره منذ قليل وزير الزراعة والبيئة والمياه السعودي برفع الحظر عن صادرات مصر من البصل
ويأتي ذلك في إطار العلاقات الطيبة والمتميزة بين البلدين الشقيقين.

وكانت السعودية فرضت الحظر المؤقت على استيراد البصل  المصري يناير الماضي، وقال وقتها مدير إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية السعودية الدكتور سند الحربي، في تصريحات صحفية نشرها الموقع الإليكتروني للوزارة السعودية، أن الحظر جاء بعد نتائج التحليل من خلال سحب عينات البصل الواردة من مصر، وثبوت تجاوز متبقيات المبيدات فيها بنسبة أعلى من الحد المسموح عالمياً.

شارك الخبر مع أصدقائك