اقتصاد وأسواق

السعودية تدرس طلبات استثمارية لـ 1000 رجل أعمال مصرى

دعاء حسنى ـ محمد مجدى تدرس وزارة الصناعة بالمملكة العربية السعودية حاليا طلبات ما يقرب من ألف رجل أعمال مصرى لضخ استثمارات بمشروعات غذائية وبلاستيكية وكيماوية بالمناطق الصناعية الجديدة فى المملكة . وكشف عبدالله المبطى، رئيس الغرفة التجارية الصناعية السعودية…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسنى ـ محمد مجدى

تدرس وزارة الصناعة بالمملكة العربية السعودية حاليا طلبات ما يقرب من ألف رجل أعمال مصرى لضخ استثمارات بمشروعات غذائية وبلاستيكية وكيماوية بالمناطق الصناعية الجديدة فى المملكة .



وكشف عبدالله المبطى، رئيس الغرفة التجارية الصناعية السعودية فى تصريح خاص لـ «المال » ، أن المناطق الصناعية بالمملكة جاهزة لاستقبال المستثمرين المصريين لضخ استثماراتهم بها بعد موافقة الحكومة السعودية على طلباتهم .

وقال المبطى إن الغرفة السعودية أبلغت المستثمرين المصريين بقيام الحكومة السعودية بدعم هذه المناطق من خلال قروض مالية يتم تقديمها من صندوق التنمية الصناعى .

وأضاف أن الإقراض سيكون على مدى 20 عاما وبأرباح هامشية، مشيرا الى أنه تم إنشاء صندوق دعم المنتج المصرى الذى تتم صناعته فى المملكة السعودية من خلال دفع قيمة المصدر على أن تتولى الحكومة التحصيل من الطرف الآخر .

وأوضح أنه تم إنشاء شبكة من القطارات المحلية لربط مدن المملكة بالمدن الصناعية بخلاف الطرق السريعة، لافتا الى وجود موانئ بحرية جاهزة للتصدير مباشرة تسهيلا على المستثمرين المصريين .

يذكر أن قيمة التبادل التجارى بين البلدين ارتفعت بنسبة %12 خلال عام 2011 لتصل الى نحو 4.7 مليار دولار مقارنة بنحو 4.2 مليار دولار فى عام 2010 ، كما صعدت قيمة الصادرات المصرية الى السعودية خلال 2011 بنسبة %19 لتصل الى 1.9 مليار دولار مقارنة بنحو 1.6 مليار دولار فى عام 2010 ، كما شهدت الواردات المصرية من السعودية ارتفاعا خلال عام 2011 بنسبة %10 لتصل الى ما قيمته 2.9 مليار دولار مقارنة بحوالى 2.6 مليار دولار فى عام 2010.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »