أسواق عربية

السعودية تخفض إنتاجها النفطي 400 ألف برميل يومياً

رويترز

أبلغت السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم منظمة أوبك أنها خفضت إنتاجها من الخام في أغسطس بمقدار 400 ألف برميل يومياً، بالتزامن مع تراجع الأسعار صوب مستوى 100 دولار للبرميل الذي تفضله المملكة

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز

أبلغت السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم منظمة أوبك أنها خفضت إنتاجها من الخام في أغسطس بمقدار 400 ألف برميل يومياً، بالتزامن مع تراجع الأسعار صوب مستوى 100 دولار للبرميل الذي تفضله المملكة.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقرير شهري صدر اليوم الأربعاء إن السعودية أبلغتها بإنتاج 9.597 مليون برميل يومياً في أغسطس انخفاضا من 10.005 مليون برميل يوميا في يوليو.

ويأتي التراجع مع تعرض أسعار النفط لضغوط نزولية جراء وفرة المعروض وبواعث القلق من تباطؤ الطلب العالمي. ويتراجع إنتاج الخام السعودي عادة عندما ينخفض الطلب المحلي على استخدام مكيفات الهواء بعد ذروة موسم الصيف.

وخفضت أوبك في التقرير توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2014 للشهر الثالث على التوالي وقلصت أيضاً تقديرها للطلب على إنتاج الدول الأعضاء.

وتتوقع أوبك الآن ارتفاع الطلب العالمي على النفط هذا العام 1.05 مليون برميل يومياً بانخفاض 50 ألف برميل يوميا عن التقدير السابق. وقلصت المنظمة توقعها للعام القادم 20 ألف برميل يوميا.

شارك الخبر مع أصدقائك