اقتصاد وأسواق

السعودية تحتل المركز 24 عالمياً فى تقرير التنافسية

كشف تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي عن التنافسية - والذي يعد أحد أبرز مؤشرات قياس التنافسية الاقتصادية - أن سويسرا استطاعت المحافظة على ترتيبها في المركز الأول، وذلك للعام الرابع حيث تعد من أكثر دول العام في القدرة على التنافسية، وتأتي بعدها سنغافورة في الموقع الثاني ثم أميركا في الموقع الثالث، ثم فنلندا وألمانيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

 

العربية.نت :
كشف تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي عن التنافسية – والذي يعد أحد أبرز مؤشرات قياس التنافسية الاقتصادية – أن سويسرا استطاعت المحافظة على ترتيبها في المركز الأول، وذلك للعام الرابع حيث تعد من أكثر دول العام في القدرة على التنافسية، وتأتي بعدها سنغافورة في الموقع الثاني ثم أميركا في الموقع الثالث، ثم فنلندا وألمانيا.

وقد تصدرت الإمارات الموقع الأول في العالم العربي، وعززت موقعها في المرتبة الـ12 عالمياً، في وقت جاءت قطر في الموقع الثاني، ثم السعودية في المرتبة الثالثة عربيا وفي المستوى الـ24 عالمياً.
ويشمل مسح التنافسية 144 دولة حول العالم، حيث يعتمد عددا من المؤشرات التي تعتمد على آراء وبيانات. حيث يتركز البحث في قطاعات التعليم والصحة، والأسواق، والشركات وغيرها من المجالات الاقتصادية.
ويتطلع التقرير إلى وضع استراتيجيات للقضاء على الفقر وتعزيز الرخاء ومعالجة العقبات والمشاكل التي تعترض النمو الاقتصادي.

شارك الخبر مع أصدقائك