اقتصاد وأسواق

السعودية تتصدر قائمة الدول الأكثر استيرادًا للحديد من مصر (جراف)

حجم الصادرات المصرية إلى المملكة العربية السعودية من يناير إلى أغسطس 2019 بلغت حوالي 139.9 مليون دولار والتي تعادل حوالي 2.4 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت السعودية أكثر الدول استيرادًا للحديد “صب صلب” خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي، وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء الذي قال إن صادرات الحديد إلى المملكة العربية السعودية ارتفعت خلال الفترة من يناير إلى أغسطس بنسبة 179% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف المجلس التصديري أن حجم الصادرات المصرية إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة المذكورة من العام الحالي 2019 بلغت حوالي 139.9 مليون دولار والتي تعادل حوالي 2.4 مليار جنيه.

ولفت أحدث تقارير المجلس إلى أن الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الماضي سجلت صادرات الحديد المصرية إلى السعودية قيمة 50.1 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 895.4 مليون دولار تقريبًا.

جراف يوضح أكبر عشر دولار استيرادًا للحديد من مصر

اسبانيا تحتل المرتبة الثالثة استيرادًا للحديد من مصر

واحتلت إسبانيا المرتبة الثانية لصادرات مصر خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي بقيمة 36.1 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 614 مليون جنيه.

وأضاف المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات الحديد المصرية إلى أسبانيا خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الماضي 2018 سجلت حوالي 75.5 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 1.3 مليون دولار تقريبًا.

وأوضح أحدث تقارير المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك تراجعًا في صادرات الحديدة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي  مقارنة بنفس الفترة من 2018 بنسبة 52% تقريبًا.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث كأكبر الدول المستوردة للحديد من مصر بقيمة 36 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 614 مليون جنيه   في حين استورد خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 69 مليون دولار والتي تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

بلغت إجمالي صادرات الحديد، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي 2019، قيمة 8.4 مليار جنيه والتي تعادل حوالي 492 مليون دولار، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء 

وأضاف المجلس، في أحدث تقاريره، أن هناك انخفاضًا في حجم صادرات الحديد بنسبة 31%، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018 والتي سجلت فيها  حوالي 12.7 مليار جنيه، وذلك بزيادة تقدر بحوالي 716 مليون دولار أمريكي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »