سيـــاســة

السعودية: العلاقة بين المملكة والإمارات «متينة» وركيزة أساسية لمستقبل مشرق

تقود المملكة جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة مساعي النظام الإيراني.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، إن العلاقة التي تجمع المملكة العربية السعودية بالإمارات متينة وركيزة أساسية لمستقبل مشرق للمنطقة، موضحًا أن جهود الدولتين في اليمن يتم لترسيخ الأمن والاستقرار.

وأضاف الجبير، في سلسلة تغريدات له على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: تقود المملكة جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة مساعي النظام الإيراني، والقوى المتطرفة لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار، وتشكل العلاقة المتينة التي تجمع المملكة بالإمارات الشقيقة ركيزة أساسية لهذه الجهود لمستقبل مشرق للمنطقة.

وتابع الجبير: يعمل التحالف بقيادة المملكة، وبجهود مقدرة من الأشقاء في الإمارات على تحقيق الأمن والاستقرار في عدن وشبوه وأبين، ولن نألو جهدًا حتى يسود الاستقرار والأمن سائر أرجاء اليمن الشقيق.

واوضح أن السبيل الوحيد أمام اليمن هو تجاوز الاختلافات الداخلية عبر الحوار الذي دعت له المملكة، والعمل صفًا واحدًا لتخليص اليمن من براثن النفوذ الإيراني الذي لا يريد خيرًا باليمن وشعبه الكريم.

يأتي هذا التعليق بعد اشتداد المواجهات بين الحكومة الشرعية في اليمن المدعومة سعوديًا والمجلس الإنتقالي الجنوبي المسلح والمدعوم إماراتيًا (بحسب وكالة الأنباء اليمنية)، أدت إلى فقدان الأولي مواقع هامة في مدينة عدن، وطالبت حكومة عبدربه منصور هادي وقف مشاركة الامارات في التحالف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »