لايف

السعودية: الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى

أثبتت الرؤية بعد تحري الهلال أن يوم السبت 10 أغسطس المقبل هو يوم وقفة عرفة

شارك الخبر مع أصدقائك

في إطار تطلع العالم العربي والإسلامي لمعرفة هلال شهر ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى، أعلن المرصد الفلكي في جامعة “المجمعة” بالسعودية، عن رؤية هلال ذي الحجة اليوم الخميس، في مرصد الجامعة الفلكي بحوطة سدير.

وأثبتت الرؤية بعد تحري الهلال أن يوم السبت 10 أغسطس المقبل هو يوم وقفة عرفة، وأن أول أيام عيد الأضحى سيكون الأحد 11 أغسطس.

كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أعلن أن السبت الموافق 10 أغسطس، سيكون وقفة عرفة، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد، الموافق 11 من نفس الشهر.

وأضاف المعهد في بيان له اليوم الخميس، أن الحسابات الفلكية تؤكد أن غــرة شهر ذو الحجة 1440هـ فلكياً ستكون يوم الجمعة 2 أغسطس المقبل.

وأوضح المعهد أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الخامسة و12 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الخميس 29 من ذى القعدة 1440هـ الموافق 1 أغسطس، فيما يبقى الهلال الجديد فى سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفى القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية)، وفى محافظات مصر يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين (31 – 33 دقيقة).

وأكدت وكالة “واس” السعودية، أن الخدمات المقدمة، تتمثل في وجود أكثر من 17 ألف رجل دفاع مدني، وأكثر من 3 آلاف آلية للتعامل مع كافة الحالات التي تهدد السلامة العامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »