Loading...

»السخنة للثروة الحيوانية« تشتري سفنا لنقل الماشية بـ »30 مليون دولار«

Loading...

»السخنة للثروة الحيوانية« تشتري سفنا لنقل الماشية بـ »30 مليون دولار«
جريدة المال

المال - خاص

11:57 م, الأثنين, 7 يناير 08

 
المال – خاص
 
استوردت شركة »السخنة للثروة الحيوانية« المملوكة لشركة أميرال المحدودة سفينة ضخمة لنقل الماشية الحية من دول أمريكا الجنوبية وأوروبا إلي مقر المصنع بميناء السخنة.
 
وأكد مصدر مسئول بالشركة لـ»المال« أن السفينة تستوعب حوالي 22 ألف رأس ماشية أو ما يعادل 120 ألف رأس من الأغنام، وأن السفينة الجديدة  – التي تدخل الخدمة لاول مرة في مصر – تعد فريدة من نوعها في المنطقة ولا يوجد منها إلا 10 سفن علي مستوي العالم.
 
وتقدر صفقة شراء السفينة، بالاضافة إلي بعض السفن الصغيرة الأخري حوالي 30 مليون دولار، وستعمل السفن الصغيرة الأخري علي نقل رأس الماشية من الدول القريبة إلي مقر المصنع بميناء السخنة.
 
كانت شركة »السخنة للثروة الحيوانية« قد بدأت انتاجها من اللحوم الحمراء منذ أسابيع قليلة وتم طرح منتجاتها بالأسواق الداخلية وذلك للحاجة الماسة للحوم الحمراء، وسيتم تخفيض جزء من انتاج الشركة للتصدير خارج مصر.
 
وتبلغ تكلفة انشاء المصنع حوالي 90 مليون دولار شاملة الانشاءات والسفن والتجهيزات الأخري، ويقع المشروع علي مساحة 211 ألف متر مربع داخل محيط ميناء السخنة ويضم حظائر متطورة تستوعب 24 ألف رأس ماشية، بالاضافة إلي مجزر آلي متطور لانتاج اللحوم الحمراء الطازجة وفق الاشتراطات الصحية والبيطرية.
جريدة المال

المال - خاص

11:57 م, الأثنين, 7 يناير 08