لايف

السجون: تطعيم 5 آلاف نزيل بلقاح «كورونا».. ولا إصابة واحدة حتى الآن

الأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، إن الخدمات الطبية تمكنت من تطعيم 5 آلاف من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من النزلاء، إضافة إلى 1400 من الأطقم الطبية وجميع ضباط السجون.

وأضاف رئيس قطاع مصلحة السجون، على هامش زيارة وفد حقوقي إلى سجن الفيوم، اليوم الثلاثاء، إن وزير الداخلية وجه بضرورة وضع خطة لتطعيم النزلاء بجميع سجون الجمهورية ضد فيروس “كورونا” المستجد، ضمن التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لهم، مشيرًا إلى أن الحملة بدأت فعليًا بحالات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا  سحب 4948 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني في يوم

وأضاف أن حملة التطعيم ضد فيروس “كورونا” تأتي في إطار النهج الوقائي لحماية السجناء، مشيرًا إلى عدم اكتشاف حالة إصابة واحدة بالفيروس في جميع السجون حتى الآن.

وأشاد مساعد وزير الداخلية بالإجراءات الاحترازية التي وجه وزير الداخلية بتطبيقها في جميع السجون، لضمان عدم تسلل الفيروس إلى النزلاء.

وتتضمن الاجراءات الاحترازية المطبقة داخل جميع سجون الجمهورية، تطهير جميع العنابر بالمعقمات بشكل يومي، والحرص على التباعد الاجتماعي داخل قاعات الطعام، والمكتبات.

اقرأ أيضا  الحكومة تنفي تحصيل رسوم مقابل خدمة تلقي لقاح «كورونا» بالمنازل

إضافة إلى تعقيم قاعات الدروس الدينية والمساجد، ومستشفيات السجون، والتأكد من ارتداء جميع السجناء للكمامات الطبية، وفحص المترددين على السجون خلال الزيارات والتأكد من درجة حرارتهم قبل دخول الزيارة.

وأطلقت وزارة الداخلية حملة على مستوى جميع سجون الجمهورية، لتطعيم السجناء ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم أوجه الرعاية الصحية للسجناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »