بورصة وشركات

«السبعيني» يتفوق على «الثلاثيني» مع عودة أسهم المضاربات للمشهد بالبورصة (جراف)

بتعاملات الأسبوع الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح  مؤشر الأفراد السبعيني EGX70 في تصدر المشهد  بالبورصة المصرية الأسبوع الماضي، محققا أعلى ارتفاع بين مؤشرات السوق مدعوما باحتلال عدد من أسهم المضاربات قائمة الأوراق المالية الأعلى من حيث قيم التنفيذات.

بتعاملات الأسبوع الماضي

وسجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعا جماعيا الأسبوع الماضي، بقيادة مؤشر الأفراد السبعيني EGX70 بنسبة 3.3%، مغلقا عند مستويات تقارب 2083 نقطة، تلاه المؤشر المئوي الأوسع نطاقا  EGX100بنحو 3%، مغلقا عند مستوى 3059.5 نقطة، وجاء أخيرا في الارتفاعات بنسبة متواضعة المؤشر الثلاثيني EGX30 صاعدا 0.82% إلى مستوى 11431 نقطة.

اقرأ أيضا  أداء متباين للبورصة لتتبع حركة سهم التجاري الدولي

وجاءت ارتفاعات السبعيني مدعومة باحتلال عدد من أسهم المضاربات قائمة العشر الأعلى من حيث التنفيذات، إذ جاء سهم المجموعة المصرية العقارية في المرتبة الرابعة صاعدا 13.5%، بقيمة تداولات 205.5 مليون جنيه، وزهراء المعادي للاستثمار والتعمير خامسا بنسبة صعود 27.3%، بقيمة تنفيذات 160.6 مليون جنيه.

وجاء رواد السياحة سابعا صاعدا 16.11%، بقيمة تعاملات 138.4 مليون جنيه، والشمس للإسكان بالمركز الثامن بنسبة 14.34% بقيمة تعاملات 126.7 مليون جنيه، والعربية للصناعات الهندسية بالمركز العاشر صاعدا 28.70%، بقيمة تعاملات 88.7 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على صعود جماعي لمؤشراتها

يشار إلى أن عمليات المضاربة كانت أحد العوامل التي سببت للبورصة المصرية صدمات قوية خلال الأشهر الماضية أدت إلى تراجعها بقوة، إضافة إلى عودة الحديث عن ضريبة الأرباح الرأسمالية المقرر تطبيقها مطلع العام المقبل.

وقررت هيئة الرقابة المالية لحماية السوق من الصدمات التي خلفتها فقاعة أسهم المضاربات، إلغاء التعاملات على بعض هذه الأسهم وهو ما نتج عنه رد فعل عكسي حيث أدى هذا الإجراء إلى عزوف المستثمرين عن التداول بسبب مخاوفهم من إيقاف التعاملات.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 17-1-2022

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »