اقتصاد وأسواق

السبت القادم الفصل فى موقف شركة أكوا دلتا للمياه المعدنية

كتبت ولاء البري   عقد اليوم الاتحاد المستقل لنقابات عمال مدينة السادات اجتماعًا طارئًا لمناقشة كيفية التضامن مع عمال الشركتى "جلوب"، "اكوا دلتا" للمياه المعدنية، لبحث أزمة فصل النقابيين، التى ارتفعت وتيرتها خلال الأسابيع القليلة الماضية فى مدينة السادات.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ولاء البري
 
عقد اليوم الاتحاد المستقل لنقابات عمال مدينة السادات اجتماعًا طارئًا لمناقشة كيفية التضامن مع عمال الشركتى “جلوب”، “اكوا دلتا” للمياه المعدنية، لبحث أزمة فصل النقابيين، التى ارتفعت وتيرتها خلال الأسابيع القليلة الماضية فى مدينة السادات.
 
وقال سعد شعبان، مسئول الاتحاد الإقليمى الديمقراطى المستقل لنقابات مدينة السادات، إن الاجتماع مع إدارة شركة أكوا دلتا للمياه المعدنية بمدينة السادات اليوم، خرج بقرار بحث أزمة عودة المفصولين يوم السبت المقبل أو استمرار إغلاق المصنع مالم يصدر قرار يحظى برضا العاملين.
 
جدير بالذكر أن إضراب عمال شركة أكوا دلتا للمياه المعدنية بمدينة السادات يستمر لليوم الثالث على التوالى، للمطالبة بعودة سبعة من العاملين بالشركة من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة بعد أن قامت إدارة الشركة بفصلهم دون إبداء أى أسباب .

 وأرجع العمال سبب ذلك إلى نية الإدارة لتخفيض العمالة وتسريح العمال، ردا على إغلاق وزارتى الصحة والبيئة للمصنع على مدار الشهور الخمسة الماضية عقب اكتشافهم عدم مطابقة المياه للمعايير الصحية.

وكان العمال يشتكون من إجبار صاحب المصنع للعمل وردية مسائية طوال الشهور الماضية بعيدا عن أعين الرقابة، وأنه خلال الأسبوع الماضى جاءت العينة التى تم أخذها من بير المياه صالحة، وبدلا من أن يعود المصنع للعمل بكامل طاقته وبشكل شرعى فوجئ العمال بقرارات فصل زملائهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »